أخبارإسبانيا .. موجة حرارة مرتفعة تشهدها البلاد منذ أيام

أخبار

03 أغسطس

إسبانيا .. موجة حرارة مرتفعة تشهدها البلاد منذ أيام

مدريد  –  قالت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية (أميت) إن موجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد منذ أيام، والتي وضعت السلطات المحلية في حوالي 20 إقليما بسبع جهات تتمتع بنظام الحكم الذاتي في حالة تأهب قصوى، ستتراجع ابتداء من اليوم الاثنين على أن ترتفع درجات الحرارة مجددا ابتداء من وسط الأسبوع، وذلك بشكل تدريجي خاصة ببعض المناطق جنوب البلاد.

وأكدت الوكالة في نشرة خاصة أصدرتها، مساء أمس الأحد، أن درجات الحرارة تراوحت خلال هذا اليوم ما بين 24 درجة في أقصى شمال البلاد و40 درجة مائوية في معظم مناطق الجنوب (جهة الأندلس)، وكذا بجهات كتالونيا ومدريد ومورسيا وفالنسيا بينما وصلت إلى 42 درجة ببعض المناطق التابعة لإقليم مالقة.

وأوضح نفس المصدر أن بداية الأسبوع ستتميز بتراجع تدريجي في درجات الحرارة بمختلف المناطق مع احتمال هطول أمطار وعواصف في بعض الجهات ككتالونيا، والتي قد تكون قوية محليا بالإضافة إلى شمال جهة غاليسيا وبحر كانتابريا وبمحيط جهة بلنسية.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة بالمناطق الجنوبية من البلاد ستبقى في حدود 30 درجة في قرطبة و36 في خايان وغرناطة وباداخوز و35 في هويلفا وقاديس وسيوداد ريال وطوليدو، كما سيتم تسجيل 34 درجة في مناطق أخرى من جهتي كاستييا لامانتشا وإكستريمادورا.

أما بمناطق الشمال، فلن تتجاوز درجات الحرارة خلال أيام هذا الأسبوع 21 درجة في أقاليم لاكورونيا وريباديو (جهة أستورياس) وبامبلونا، و22 درجة في سانتاندير وسان سيباستيان وفيتوريا، وكذا ببعض مناطق جهة كانتابريا وشمال أراغون.

 

اقرأ أيضا