أخبارإطلاق برنامج لتوسعة الشبكة الكهربائية بجماعات إقليم وزان بغلاف مالي يفوق 34 مليون درهم

أخبار

15 فبراير

إطلاق برنامج لتوسعة الشبكة الكهربائية بجماعات إقليم وزان بغلاف مالي يفوق 34 مليون درهم

وزان – جرى أمس الأربعاء بجماعة بني كلة إعطاء انطلاقة برنامج لتوسعة الشبكة الكهربائية بالجماعات الترابية لإقليم وزان بغلاف مالي يصل إلى 34,07 مليون درهم.

ويستهدف البرنامج، الذي أشرف على إطلاق أشغاله عامل إقليم وزان مهدي شلبي ورئيس المجلس الإقليمي عبد الرحمان الكوشي وعدد من المنتخبين والمسؤولين المحليين ومسؤولي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إيصال الكهرباء إلى المنازل المنعزلة (الشتات) بحوالي 298 دوارا، موزعا على 12 جماعة ترابية قروية، حيث سيتم تركيب ما مجموعه 2713 كانونا.

وأشار رئيس المجلس الإقليمي، عبد الرحمان الكوشي، في تصريح بالمناسبة، إلى أن هذا المشروع، المنجز بشراكة مع عدد من المتدخلين والشركاء، يندرج ضمن برنامج الإقليمي للتنمية 2022 – 2027.

وأوضح المسؤول أن الأمر يتعلق بمرحلة أولى، حيث سيتم العمل على توسع نطاق البرنامج خلال السنوات المقبلة، في أفق تعميم وصول الشبكة الكهربائية على 100 في المائة من تراب الإقليم في أفق سنة 2025، عبر كهربة كافة دور الشتات بالجماعات الترابية بالإقليم.

وكان مسؤولو المجلس الإقليمي لوزان، بتعاون مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قد عقدوا، على مدى الأسابيع الماضية، سلسلة من الاجتماعات التنسيقية والخرجات الميدانية للتعرف على كوانين مشروع كهربة دور الشتات بجماعات إقليم وزان وذلك في إطار تنزيل برنامج التنمية الاقليمي.

بمناسبة إعطاء انطلاقة البرنامج، تم الاطلاع على برنامج تعويض الاعمدة الكهربائية بالإقليم برسم سنة 2024، حيث يصل عدد الأعمدة المستهدفة إلى 5716 عمودا بميزانية اجمالية تقدر بـ 11,64 مليون درهم.

اقرأ أيضا