أخباراجتماع عمل وزاري لمناقشة الحفاظ على الثروة الحيوانية والتنوع الاحيائي

أخبار

01 مارس

اجتماع عمل وزاري لمناقشة الحفاظ على الثروة الحيوانية والتنوع الاحيائي

كندا :

شارك وزير الغابات والحيوانات والمنتزهات بحكومة إقليم كيبيك، لوك بلانشيت، بأوتاوا في اجتماع عمل رفقة نظرائه بحكومات الأقاليم والحكومة الاتحادية والمسؤولين عن الحفاظ على التنوع الاحيائي.

وأكد بلانشيت بهذه المناسبة على أن الحكومة وضعت أهدافها الخاصة المرتبطة بالتنوع البيولوجي فوق ترابها وستقوم بمبادراتها الخاصة للحفاظ على الثروة الحيوانية والتنوع الاحيائي، بهدف المساهمة بشكل مباشر في الأهداف الدولية للحفاظ على التنوع الاحيائي التي وضعتها الأمم المتحدة.

كما أكد على عزم الإقليم التعاون مع باقي حكومات كندا لرفع الرهانات المطروحة في هذا المجال، لكن مع احترام الاختصاصات الدستورية والأولويات لكل حكومة على حدة.

والتزمت كيبيك بتحويل، في أفق عام 2020، حوالي 17 في المئة من أراضيها إلى محميات طبيعية. وعبر تحقيق أهادفها الخاصة المتعلقة بالمحميات، تكون كيبيك قد ساهمت في الأهداف الدولية في هذا المجال، خاصة من خلال الجهود الجماعية للحفاظ على التنوع الإحيائي.

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية من قطب أمريكا الشمالية ليوم الأربعاء 1 مارس 2017 :

نظمت سلسلة من اللقاءات حول البيئة نهاية الأسبوع الماضي بإدمونتون لتمكين الهيئات والمنظمات من تبادل الأفكار حول التحديات البيئية المطروحة بإقليم ألبيرتا.

وفي هذا السياق، أكدت وزيرة الحكومة بالإقليم، شانون فيلبس، أن الأمر يتعلق بمناسبة للمجموعات الصناعية والمجتمع المدني والسكان الأصليين، للحوار بشأن المستقبل ووضع استراتيجيات لتحديد كيفية العمل جماعيا من أجل حماية البيئة.

وكما تم التطرق خلال هذه الاجتماعات إلى التحولات الاجتماعية والاقتصادية وتأثيرها على الرهانات البيئية.

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

الولايات المتحدة الأمريكية:

واشنطن – وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، مرسوما تنفيذيا يطلق بموجبه مسلسل إلغاء قانون “المياه النظيفة” الذي وقع في عهد سلفه باراك أوباما.

ويتعلق الأمر بأول إجراء تتخذه الإدارة الأمريكية الجديدة ضد وكالة حماية البيئة بعد سنوات من الانتقادات الموجهة لهذه الوكالة من قبل الجمهوريين والقطاع الصناعي.

واعتبر ترامب خلال حفل التوقيع على المرسوم أن هذا القانون “مروع” وإن كان “يحمل اسما لطيفا”.

اقرأ أيضا