أخبارازدياد حجم الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الأخيرة في سيول وضواحيها

أخبار

05 أغسطس

ازدياد حجم الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الأخيرة في سيول وضواحيها

كوريا الجنوبية – يزداد حجم الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الأخيرة في سيول وضواحيها والمنطقة الوسطى من كوريا الجنوبية.

ولا يزال عدد القتلى والمفقودين مستقرا عند 26 شخصا، غير أن عدد المشردين تجاوز 1500 شخص وارتفع عدد المنشآت المتضررة إلى حوالي 4 آلاف.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية استمرار هطول الأمطار الغزيرة في الأسبوع القادم، إذ من المنتظر أن يزداد حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وقال المقر المركزي لإدارة الكوارث، اليوم الأربعاء، إن عدد القتلى بلغ 15 شخصا والمفقودين 11 شخصا حتى الساعة السادسة صباح اليوم، حيث تم العثور على 3 مفقودين أمواتا في اليوم السابق.

واضطر ما مجموعه 1587 شخصا من 983 أسرة إلى مغادرة منازلهم، منهم 621 شخصا في إقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، و463 شخصا في إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي و408 أشخاص في إقليم كيونغ كي.

واستمرت الأضرار التي لحقت بالممتلكات في الزيادة، حيث تضررت 4281 منشأة خاصة وعامة منذ الأول من غشت.

وبلغت مساحة الأراضي الزراعية المتضررة من الأمطار الغزيرة 6525 هكتارا، حيث غمرت المياه 6128 هكتارا منها.

وقد أكملت السلطات عمليات ترميم ما يقرب من 55.4 في المائة أي 2371 منشأة خاصة وعامة من أصل 4281 منشأة متضررة مع تعبئة حوالي 48 ألفا من رجال الشرطة والإطفاء والمتطوعين. كما أخلت سلطات الإطفاء أكثر من ألف شخص.

ولا يزال حظر حركة المرور ساريا في الطرق والسكك الحديدية نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة إقليميا حيث حظر الدخول إلى 37 طريقا في سيول وإقليم كيونغ كي وإقليمي تشونغ تشيونغ الشمالي والجنوبي وتم تعليق تشغيل 6 خطوط للسكك الحديدية بشكل جزئي أو كامل.

كما تم حظر الدخول إلى 9 حدائق وطنية في جبال بوك هان، وتيه بايك، وسوك ري وغيرها، و251 شارعا للرحلة الجبلية.

اقرأ أيضا