أخباراستخدام مقياس جديد للتحذير من الأمطار الغزيرة والفيضانات باليابان

أخبار

فيضانات
21 مايو

استخدام مقياس جديد للتحذير من الأمطار الغزيرة والفيضانات باليابان

طوكيو – بدأ مسؤولون يابانيون أمس الخميس استخدام مقياس جديد مكون من 5 مستويات للتحذير من الأمطار الغزيرة والفيضانات والانزلاقات الأرضية.

والنقطة الرئيسية في هذا المقياس المعدل أنه يحدد المستوى الرابع بأنه الوقت الذي يتعين فيه على “جميع الناس الإخلاء ” عندما يكون هناك خطر كبير بحدوث كارثة. وينصح الناس بالاطلاع على التوقيت في هذا المقياس الجديد بالإضافة إلى مواقع الإخلاء.

وينصح الناس عند التحذير من المستوى الأول بالبقاء على أهبة الحذر من المستجدات في الأحوال الجوية، أما عند المستوى الثاني فيجب عليهم تفقد طريقة الإخلاء.

أما التحذيرات من المستوى الثالث فهي تدعو إلى بدء عملية الإخلاء لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من إعاقات بدنية.

والمستوى الرابع هو “أمر بالإخلاء” عندما يواجه الناس خطرا كبيرا بحدوث انزلاقات طينية أو فيضانات جراء الأمطار الغزيرة. ويتعين على كل شخص موجود في الأماكن عالية الخطر الإخلاء بسرعة.

يذكر أن المستوى الرابع في السابق كان يتضمن مستويين فرعيين هما “توصية بالإخلاء” و “أمر بالإخلاء”. و”أمر” كان أكثر إلحاحا من “توصية”، ولكن الكثير من الناس كانوا يشعرون بالإرتباك من الفرق بينهما، ولذلك دمجا في النظام الجديد إلى “أمر بالإخلاء”.

ويحذر المستوى الخامس الناس بضرورة “ضمان السلامة فورا”. ويصدر هذا التحذير عندما تكون الكارثة قد وقعت بالفعل أو على وشك الحدوث.

اقرأ أيضا