أخبارالأرجنتين: إنجازمخطط استثماري لتحسين القدرات التشغيلية من أجل مكافحة الحرائق

أخبار

les incendies de forêts en AUstralie coûte des millions de dollars australiens
22 فبراير

الأرجنتين: إنجازمخطط استثماري لتحسين القدرات التشغيلية من أجل مكافحة الحرائق

 بوينوس آيريس- أوردت تقارير إعلامية أن الكتابة الإقليمية المكلفة بالغابات على مستوى محافظة “شوبوت” جنوب الارجنتين، ومؤسسة التنمية والخدمات الزراعية في المحافظات، تواصل إنجاز تنفيذ مخطط استثماري يروم اقتناء المعدات وتدريب الموارد البشرية وتشييد البنية التحتية لتحسين القدرات التشغيلية من أجل مكافحة الحرائق.

وفي هذا الصدد، أوردت اليوميات المحلية أن حاكم الإقليم ماريو داس نيفيس، أعلن عن الحصول على قرض من البنك الأمريكي للتنمية بقيمة 6 ملايين دولار لتعزيز المؤسسات التي تواجه الكوارث الغابوية في جميع أنحاء المنطقة.

وجرى مؤخرا عقد لقاء عمل بمدينة “إيسكيل” حضره العديد من الخبراء، وذلك من أجل تحديد أولويات مخطط الاستثمارات الخاصة بالنصف الأول من السنة الجارية.

——————————————————————————

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 22 فبراير 2017 :

– أظهرت نتائج تقرير صادر عن منظمة “غرينبيس” البيئية تداولته وسائل الاعلام المحلية، أنه تم، خلال ال25 سنة الماضية، تدمير 6ر7 مليون هكتار من الغابات الأصلية أي ما يعادل مساحة إقليم انتري ريوس (وسط الارجنتين).

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه منذ المصادقة على قانون حماية الغابات سنة 2007، تم تحقيق بعض التحسن، غير أنه تم مع ذلك تسجيل تدمير 1ر2 مليون هكتار من الغابات الأصلية في الفترة الممتدة من 2007 إلى 2014.

وعزا التقرير أسباب هذا التدمير، الذي هم أيضا 30 بالمائة من المناطق المحمية، إلى تزايد الحرائق خاصة خلال فصل الصيف.

——————————————————————————

*الشيلي:

-تستهلك الشيلي سنويا حوالي 3400 مليون من الأكياس البلاستيكية، حسب ما ما ذكرت تقارير إعلامية محلية، أكدت أيضا أن 97 بالمائة من هذه الأكياس ينتهي بها المطاف داخل علب القمامة أو في مياه المحيط.

وأضافت أن السلطات على مستوى 46 من البلديات في مناطق مختلفة من الشيلي، اتخذت العديد من التدابير الرامية إلى الحد من استخدام هذه الأكياس البلاستيكية المضرة بالبيئة.

وأوضحت أن الأكياس البلاستيكية التي تستخدم في الكثير من المحلات التجارية يتراوح معدل استعمالها ما بين 15 و30 دقيقة، بينما تحتاج إلى 400 سنة لكي تتحلل.

——————————————————————————

*البرازيل: – تم إطلاق منصة برازيلية في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية أمس الثلاثاء بمقر مؤسسة ساو باولو للأبحاث، من أجل المساهمة في جمع المعارف العلمية، وتطوير السياسة العامة في مجال البيئة، وذلك حسب ما أوردته تقارير اعلامية.

وتضم المنصة 30 باحثا من مختلف المؤسسات من جميع مناطق البلاد، المتخصصين في المحافظة على البئية والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

ويتمثل دور المنصة في تجميع المعلومات المتاحة في مجال البيئة لجعلها رهن إشارة صناع القرار من أجل وضع سياسة بيئية أكثر فعالية، حسب ما أكده كارلوس جولي، أستاذ في جامعة ولاية كامبيناس ومنسق هذه المنصة الجديدة.

——————————————————————————

-أطلق عدد من العلماء بمعهد ماميراوا دراسة جديدة حول تأثير التغيرات المناخية على الغابات بالأمازون، بفضل تحليل حلقات ثلاثة أنواع من الأشجار.

ووفقا للباحث كلاوديو أنوليتو من معهد ماميراوا، فإن الدراسة تركز على ملاحظة حلقات نمو الأشجار التي تمكن من التعرف على معلومات مهمة حول الظروف المناخية التي ميزت مرحلة نمو معينة، مشيرا إلى أنه ومن خلال تحليل حلقات نمو الأشجار، يمكن التوصل إلى تاريخ الشجرة وجمع البيانات عن الظواهر المناخية التي ميزت إحدى الفترات.

ويهدف المعهد الذي أحدث سنة 1999، إلى تشجيع البحث العلمي في مجال التنوع البيولوجي والحفاظ على الموارد الطبيعية لغابات الأمازون المطيرة في إطار مقاربة تشاركية ومستدامة.

اقرأ أيضا