أخبارالأرجنتين: المصادقة مؤخرا على أربعة مشاريع لتزويد مناطق قروية بإقليم ميسيونس بالماء

أخبار

05 ديسمبر

الأرجنتين: المصادقة مؤخرا على أربعة مشاريع لتزويد مناطق قروية بإقليم ميسيونس بالماء

بوينوس أيريس – تمت المصادقة مؤخرا على أربعة مشاريع لتزويد مناطق قروية بإقليم ميسيونس بالماء، و ذلك بحسب ما ذكرته و سائل إعلام محلية.

و وفقا لوزارة الفلاحة و الإنتاج، فقد صادقت لجنة تقييم برنامج الادماج الاجتماعي والاقتصادي للمناطق الفلاحية، على هذه المشاريع التي ستستفيد منها 54 أسرة باستثمارات مالية تقدر بمليوني بيسو (1 دولار يساوي 17 بيسو)

و تمت المصادقة على المشاريع الأربعة، الرامية إلى تحسين ظروف حياة الفلاحين بإقليم ميسيونس، بحضور مسؤولين حكوميين وإقليميين وممثلي تعاونيات وجمعيات المنتجين والقبائل المحلية.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 05 دجنبر 2017:

*البيرو:

-أعطى وزير الإسكان والتعمير ، كارلوس بروس، أمس الاثنين، انطلاق أشغال بناء أول محطة لتحلية مياه البحر في مدينة ليما، ويتطلب هذا المشروع تعبئة استثمارات مالية بنحو 308 مليون سول (نحو 95 مليون دولار)

و ستوفر المحطة الجديدة المياه ل 100 ألف نسمة من سكان مقاطعات سانتا ماريا ديل مار وسان بارتولو وبونتا إيرموسا وبونتا نيغرا.

و يندرج بناء هذه المنشأة في إطار مشروع “توفير خدمات الصرف الصحي لأقاليم جنوب ليما” والذي يتضمن أيضا بناء محطة جديدة لمعالجة المياه العادمة.

و يأخذ المشروع في عين الاعتبار الامتثال للمعايير البيئية خلال عملية بناء وتشغيل محطتي تحلية المياه ومعالجة المياه العادمة.

************************

*الشيلي:

-تعتزم الكتابة الجهوية الوزارية للبيئة بفالباريسو الواقعة وسط الشيلي بتعاون مع مصلحة التقييم البيئية متابعة احدى المقاولات الفلاحية المسؤولة عن عمليات الاستخراج غير القانونية للرمال بكثبان منطقة ريتوك.

واتخذ هذا القرار عقب اجتماع عقد أمس الاثنين مع بلدية كينتيرو وممثلي المجتمع.

وتؤكد المقاولة أنها حصلت على رخصة لاستغلال الرمال طيلة 11 شهرا، انتهت صلاحيتها منذ نحو 3 سنوات.

وكانت أول شكاية ضد الشركة قد وضعت في 2013، ومن المقرر أن يجري وفد حكومي غدا الأربعاء زيارة للموقع الذي تستغله الشركة بهدف تحديد حجم الخسائر التي تسبب فيها الاستغلال غير القانوني للرمال ضد البيئة بالمنطقة.

اقرأ أيضا