أخبارالأمم المتحدة تدعو إلى الحد من فقدان التنوع البيولوجي

أخبار

mesures
22 مايو

الأمم المتحدة تدعو إلى الحد من فقدان التنوع البيولوجي

الأمم المتحدة  – بمناسبة اليوم الدولي للتنوع البيولوجي، دعت الأمم المتحدة إلى الحد من فقدان التنوع البيولوجي وتدهور النظم البيئية، وذلك على بعد خمسة أشهر من انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي في مدينة كونمينغ بالصين.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في نقاش عبر الإنترنت بالمناسبة، “إننا نواجه حالة طوارئ ثلاثية: فقدان التنوع البيولوجي، واضطراب المناخ، وزيادة التلوث”، مضيفا “إننا نستنفذ الموارد بشكل أسرع مما تستطيع الطبيعة تجديده”.

وأشار الأمين العام إلى أن التنوع البيولوجي آخذ في التدهور بمعدل غير مسبوق ومثير للقلق، وأن الضغوط تتزايد، محذرا من أنه “لم نحقق أيا من أهداف التنوع البيولوجي المتفق عليها دوليا”.

وخلال الفترة الممتدة من 11 إلى 24 أكتوبر 2021، ستجتمع الحكومات في مدينة كونمينغ الصينية لحضور قمة الكوب15 بهدف وضع اللمسات الأخيرة على إطار عالمي جديد وطموح للتنوع البيولوجي يمكن أن يحمي الطبيعة، ويستعيد النظم البيئية ويعيد ضبط علاقتنا مع الكوكب.

وبالنسبة للأمين العام للأمم المتحدة، يجب أن يكون خيار العيش بشكل مستدام متاحا للجميع في كل مكان ويجب ترجمته إلى سياسات أفضل تعزز مساءلة الحكومات والشركات والأفراد.

اقرأ أيضا