أخبارالأمم المتحدة .. مصر تدعو إلى مواجهة آثار التغيرات المناخية

أخبار

Montréal
23 سبتمبر

الأمم المتحدة .. مصر تدعو إلى مواجهة آثار التغيرات المناخية

القاهرة – دعت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، دول العالم إلى ضرورة تسريع العمل لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

وأكدت الوزيرة، خلال أشغال قمة الشباب حول المناخ، أمس الأحد، على هامش اجتماعات الدورة ال 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، على ضرورة إعطاء الفرصة للشباب من خلال حلولهم المبتكرة ومشاريعهم الناشئة في هذا المجال لتقليل آثار التغيرات المناخية والتكيف معها.

واستعرضت الوزيرة، رؤية مصر حول أهمية توحيد الجهود العالمية والدولية لمواجهة التغيرات المناخية والتغلب على آثارها، مستعرضة سبل كيفية بناء مستقبل قادر على مجابهة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن “البداية الحقيقية والسليمة لن تتم إلا من خلال الشباب، باستخدام تعليم متميز يمزج بين مفاهيم مواجهة تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي والحد من التصحر”.

وأضافت “أن قارة إفريقيا من أكثر القارات تضررا في العالم بسبب التغيرات المناخية، حيث تعرضت لحوالي 1000 كارثة طبيعية أثرت على حياة أكثر من مائتي مليون شخص، وأدت إلى وفاة حوالي 400 ألف شخص، مما يستوجب تكاتف جهود العالم لمواجهة هذه التحديات السريعة”.

وتروم قمة الشباب حول المناخ، التي تسبق قمة العمل المناخي لسنة 2019 التي ستعقد اليوم الاثنين بنيويورك، خلق فضاء للتفاعل بين القادة الشباب الذين ينشطون في مجال العمل المناخي، من أجل تقديم حلولهم والحوار بشكل فعال مع صناع القرار بشأن هذه القضية المصيرية الراهنة.

وتشمل هذه القمة يوما كاملا من البرامج التي تجمع بين النشطاء الشباب والمبتكرين وقادة الأعمال وغيرهم من الفاعلين في مجال مكافحة التغيرات المناخية بالسرعة والنطاق اللازمين لمواجهة هذا التحدي.

اقرأ أيضا