أخبارالاتحاد الأوروبي يجب أن يعزز التنفيذ الواسع النطاق لمزارع الرياح البحرية

أخبار

20 أغسطس

الاتحاد الأوروبي يجب أن يعزز التنفيذ الواسع النطاق لمزارع الرياح البحرية

بولونيا – اعتبر بيان صادر عن الاتحاد البولوني للكهرباء أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يعزز التنفيذ الواسع النطاق لمزارع الرياح البحرية.

وأضاف البيان أن مشروع الاتحاد البولوني للكهرباء يقيّم بشكل إيجابي طموحات الاتحاد الأوروبي للوصول إلى أكثر من 250 جيجاواط من القدرة المركبة من مزارع الرياح البحرية بحلول عام 2050 ، مشيرا إلى أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي الجديدة لتطوير الطاقة المتجددة البحرية هي خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأضاف المصدر نفسه “لكن لكي تصبح هذه الخطط حقيقة وممكن بلورتها على أرض الواقع ، يجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان ظروف قابلة للتطبيق لإنتاج الكهرباء من مزارع الرياح البحرية” ، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يضمن أن الاستثمارات في تقنيات طاقة الرياح البحرية مؤهلة للحصول على الدعم من خلال البرامج المدرجة في الإطار المالي متعدد السنوات.

ورأى الاتحاد البولوني أنه “لذلك ، يشجع المفوضية الأوروبية على اقتراح تدابير لتعزيز الريادة الصناعية والتكنولوجية للاتحاد الأوروبي في قطاع الطاقة البحرية على أساس الإنتاج الأوروبي على طول سلسلة القيمة” .

وتروم المفوضية الأوروبية تحقيق إنتاج لا يقل عن 230 جيجاوات في عام 2050 في الحد الأدنى من التقديرات ،و في أحسن الأحوال ، يمكن أن يصل الإنتاج إلى 450 جيجاوات.

اقرأ أيضا