أخبارالارجنتين: مصالح الارصاد الجوية ترفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أخبار

27 فبراير

الارجنتين: مصالح الارصاد الجوية ترفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى بسبب ارتفاع درجات الحرارة

بوينوس آيريس – رفعت مصالح الارصاد الجوية الارجنتينية حالة التأهب إلى الدرجة القصوى (درجة حمراء) بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مدينة بوينس آيرس والمدن القريبة منها، في وقت أعلنت فيه مدينة روساريو (شمال العاصمة) عن حالة تأهب من الدرجة الصفراء.

ووفقا لما أوردته وسائل الاعلام المحلية فإن مصالح الارصاد الجوية بهذا البلد الجنوب أمريكي أعلنت أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها إلى غاية يوم الجمعة المقبل ويتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة في بعض المناطق.

————————————————————–

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 27 فبراير

*الارجنتين:

-تقدمت البرلمانية الارجنتينية، لاورا روديريغيت ماتشادو بمقترح من أجل تعديل وتحديث قانون حماية الحيوان، وذلك بالتنسيق مع العديد من الهيئات والمنظمات التي تعمل على حماية الحيونات.

وذكرت تقارير إعلامية أنه في أكتوبر سنة 1954، صدر قانون ينص على فرض عقوبات على الأشخاص الذين يسيئون معاملة الحيوانات . ومنذ ذلك الحين، فإنه قد تم قطع أشوط كبيرة في مجال الرفق بالحيوان، مشيرة، في هذا السياق، إلى انه تم مؤخرا فرض حظر على سباق الكلاب في جميع أنحاء البلاد.

————————————————————–

*الشيلي:

– أعلنت الحكومة الشيلية أنها ستعتمد على آخر التكنولوجيا المتطورة التي توفرها طائرات بدون طيار (درون) من أجل اكتشاف ورصد الحرائق في الغابات. كما أن التوجه في استخدام هذا الجيل الجديد من الطائرات بدون طيار سيكون لأغراض الأمن والمراقبة وايضا في المجالات الزراعية والأكاديميية والمهنية.

وأوردت تقارير إعلامية محلية أن الحكومة لجأت إلى تقنيات تكنولوجية جديدة للعمل على مكافحة الحرائق في جميع أنحاء البلاد، وذلك وفقا لتصريحات وزير الدفاع الشيلي، خوسي أنطونيو غوميز.

————————————————————–

*البرازيل:

-شارك ممثلو الشعوب الأصلية في استعراضات مدرسة السامبا “إمبيراتريز”، الذين قدمت عروضها ليلة الأحد إلى الاثنين في السامبادروم “ماركيز ديس سابوكاي”، وذلك وفقا لما أوردته تقارير اعلامية محلية.

وقد أثار الموضوع الذي اختارته مدرسة “شنغو، الصرخة القادمة من الغاب” الكثير من الجدل على اعتبار أنه يحتفي بالسكان الأصليين لمنطقة نهر شنغو، حيث شيد سد “بيلو مونتي” المثير للجدل.

—————————————————————————

-رفضت العديد من المنظمات التي تنشط في المجال البيئي، في رسالة مفتوحة، مشروع قانون يروم تقليص حجم المناطق المحمية في منطقة الأمازون.

وفي هذه الرسالة الموجهة إلى الرئيس ميشال تامر وحكومته، طالبت المنظمات غير الحكومية عدم اعتماد مشاريع قوانين من شأنها أن تعرض للخطر العديد من المحميات الطبيعية في منطقة الأمازون.

وحذر الموقعون على الرسالة من أنه من خلال التخلي عن بعض المناطق المحمية، سيسهم هذا المشروع في زيادة اجتثات الغابات وأيضا سيقوض مصداقية البرازيل أمام المجتمع الدولي.

اقرأ أيضا