أخبارالانتقال الطاقي في إفريقيا محور معرض “كي إنرجي” من 22 إلى 24 مارس بريميني الإيطالية

أخبار

20 مارس

الانتقال الطاقي في إفريقيا محور معرض “كي إنرجي” من 22 إلى 24 مارس بريميني الإيطالية

روما – تشكل رهانات الانتقال الطاقي في إفريقيا محور أشغال المعرض الدولي للتحول الطاقي”كي إنرجي”، الذي ينظم نسخته المستقلة الأولى من 22 إلى 24 مارس في ريميني، شمال إيطاليا.

وذكر المنظمون، في بلاغ، أن القارة الأفريقية تحظى باهتمام خاص خلال النسخة الأولى المستقلة للمعرض، والتي عقدت سابقا في أعقاب معرض “إيكو موندو”، مشيرين إلى أن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز مهارات المهنيين في مجال الطاقة بالمنطقة وتقاسم الجوانب التشريعية وتوجهات التنمية والأسواق الناشئة وجميع الابتكارات التكنولوجية الحديثة في مجال الطاقات المتجددة.

وتشير مجموعة المعارض الإيطالية، إلى أن هذه المنصة الجديدة تعمل على تثمين التجربة التي راكمها (كي إنرجي) خلال الدوررات الـ 15 السابقة والحفاظ على علاقات وثيقة مع (إيكو موندو) من خلال تحديد أهداف أكثر طموحا، مضيفة أن الأيام الثلاثة من التواصل ستشهد نسج مزيد من العلاقات الدولية بفضل دعم الوكالة الإيطالية للتجارة، وحضور العديد من الفاعلين الأجانب، يمثلهم أكثر من 200 مندوب من جنوب أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والصين.

وحسب المنظمين، فإن “معرض (كي إنرجي Key Energy) يعتبر سوقا حصريا وفضاء متميزا للنقاش والتبادل حول قضايا الانتقال لطاقي، وهو قادر على ربط الفاعلين الرئيسيين في القطاع، وتطوير أنشطة جديدة، وتوسيع الاتصالات ومواكبة جميع التطورات التكنولوجية والتجارية”.

كما تتوخى مجموعة المعارض الإيطالية تعميق النقاش حول موضوع النجاعة الطاقية في شموليته، من خلال برنامج غني بالفعاليات والندوات الدولية، أعدته اللجنة العلمية، برئاسة البروفيسور جياني سيلفستريني، ويضم مؤسسات وهيئات تجارية صناعية وتقنية و جمعيات تقنية وعلمية ومنظمات ومؤسسات.

وخلص البلاغ إلى أنه بالموازاة مع المعرض، سيتم تنظيم النسخة الثالثة من ForumTech، الذي سيتناول الطاقة الريحية، والزراعية الكهروضوئية، والطاقة الشمسية الحرارية، والتنقل الكهربائي، والهيدروجين الأخضر، والتحديات والفرص التي تتيحها الاستثمارات في الطاقات المتجددة في إفريقيا.

 

اقرأ أيضا