أخبارالبحرين تحرص من خلال مشاركتها في (كوب 22) “الالتزام الجاد بالتصدي للتغير المناخي”

أخبار

13 نوفمبر

البحرين تحرص من خلال مشاركتها في (كوب 22) “الالتزام الجاد بالتصدي للتغير المناخي”

المنامة – أكدت مملكة البحرين، اليوم الأحد، أنها تحرص من خلال مشاركتها في الحدث البيئي الدولي الهام، المتمثل في مؤتمر الأطراف للاتفاقية – الإطار للأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22) بمراكش، “الالتزام الجاد بالتصدي للتغير المناخي وتحقيق العدالة المناخية من خلال دعم المبادرات والجهود التي تتبناها الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة”.
وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا)، إن مملكة البحرين تولي، كذلك، ظاهرة التغير المناخي “أولوية اهتماماتها حيث تعمل على كل ما من شأنه الدفع نحو بيئة آمنة مستدامة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي”.

وذكرت الوكالة أنه نيابة عن عاهل البلاد، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يترأس سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لعاهل البحرين، رئيس المجلس الأعلى للبيئة، وفد مملكة البحرين في أعمال مؤتمر (كوب 22).
ويرافق سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، وفد رسمي يضم سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، ومحمد مبارك بن دينة، الرئيس التنفيذي للمجلس، وعدد من كبار المسؤولين.

وتبحث أشغال (مؤتمر كوب 22)، المنعقدة ما بين 7 و18 نونبر الحالي بمراكش، قضايا رئيسية في مقدمتها التكييف والتخفيف مع التغيرات المناخية، فضلا عن تلك المرتبطة بتنفيذ وأجراة اتفاق باريس.

وينعقد هذا الموعد الكوني بعد دخول اتفاق باريس التاريخي بشأن المناخ حيز التنفيذ يوم رابع نونبر الجاري.

ومن المرتقب أن يحضر هذه الدورة 40 رئيس دولة، و30 رئيس حكومة، للتعبير عن الالتزام الجاد بالتصدي للتغير المناخي.

اقرأ أيضا