أخبارالبنك الأوروبي للإنشاء والتعميريؤكد دعمه لحافظة مشاريع الطاقة المتجددة تبلغ حوالي 200 ميجاوات…

أخبار

capacité
21 مايو

البنك الأوروبي للإنشاء والتعميريؤكد دعمه لحافظة مشاريع الطاقة المتجددة تبلغ حوالي 200 ميجاوات المولدة من قبل المنتج الفرنسي للطاقة المتجددة “كير” في بولونيا

بولونيا – أكد البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير أنه سيدعم حافظة مشاريع الطاقة المتجددة تبلغ حوالي 200 ميجاوات المولدة من قبل المنتج الفرنسي للطاقة المتجددة “كير” في بولونيا ، بخمسة قروض يبلغ مجموعها 280 مليون زلوتي (نحو 63 مليون يورو) .

ووفقا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، تتضمن محفظة تنفيذ المشروع ، في إطار برنامج الدعم البولوني لمزاد الطاقات المتجددة بـ 93 ميجاوات من السعات الجديدة ، ومزارع الرياح الثلاث “أودانين” (50 ميجاوات) ، وبارزيكزيو (9 ميجاوات) ، وريزينيا (9 ميجاوات) ،و 25 ميجاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية ، وكذلك تشغيل مزارع الرياح ب”لينوفو” (58 ميجاوات) و”رزيبين” ( 48 ميجاوات) .

وقال مدير مجموعة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للطاقة بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير هاري بويد كاربنتر ، في حين أن الكثير من الجهود تركز بشكل صحيح على حل أزمة “كوفيد-19” ، إلا أنه من الضروري أيضًا الحفاظ على الزخم الكامن وراء الانتقال الأخضر.

وأكد أنه “قد يبدو تغير المناخ الآن أقل إلحاحا ، لكنه يمثل تحديا خطيرا بنفس القدر ، من خلال توفير تمويل طويل الأجل في ظل الظروف الحالية ، وبتقديم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مساهمة كبيرة في تحول الطاقة في بولونيا ، يظهر التزاماته تجاه شركائه وأهدافه الاستراتيجية.

وأبرز البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن دعم التحول الأخضر في بولونيا ، من خلال الاستثمارات في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ،يظل أحد أولويات البنك في البلاد.

وتلتزم بولونيا بتحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالمناخ والطاقة لعام 2030 ، والتي تتضمن تخفيضًا بنسبة 40 في المائة على الأقل في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وتطلع الطاقات المتجددة بدور رئيسي في تحقيق هذا الهدف.

اقرأ أيضا