أخبارالبنك الدولي يصادق على تمويل لفائدة الأرجنتين بقيمة 480 مليون دولار لتعزيز الاستثمار في الطاقات…

أخبار

03 مارس

البنك الدولي يصادق على تمويل لفائدة الأرجنتين بقيمة 480 مليون دولار لتعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة

بوينوس آيريس – صادق البنك الدولي على تمويل لفائدة الأرجنتين بقيمة 480 مليون دولار لتعزيز الاستثمار الخاص في مجال تطوير الطاقات المتجددة.

وحسب مصادر إعلامية، فإن هذا التمويل الذي يمتد لعقدين من الزمن يروم تعزيز صندوق التنمية للطاقات المتجددة الذي تم إحداثه في إطار البرنامج الوطني “رينوبار” (تجديد) الخاص بالفترة 2016 – 2025 ، والذي تسعى من خلاله الأرجنتين إلى تعزيز إنتاجها من الطاقات المتجددة التي لا تساهم حاليا سوى بـ8ر1 بالمائة في تلبية الاحتياجات الكهربائية الوطنية، وهي النسبة التي تراهن الحكومة على رفعها إلى 5ر4 في المائة في أفق سنة 2019 وإلى 20 بالمائة سنة 2025.

*************************************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 03 مارس 2017

* الأرجنتين:

— نظم نشطاء يعملون في منظمات الرفق بالحيوان وقفة احتجاجية أمام “المنتزه المائي عالم البحار”، الأكبر من نوعه في أمريكا الجنوبية، والذي يقع ببلدة “لاكوسطا” بضواحي العاصمة بوينوس أيريس.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الوقفة الاحتجاجية تأتي للمطالبة بإعادة الحيوانات وخاصة الدلافين إلى مجالها الطبيعي والكف عن استخدامها في عروض الترفيه.

*************************************************

الشيلي :

— حذر العديد من الخبراء من أن ظاهرة التصحر والجفاف ستشكل خلال السنوات العشرين المقبلة أحد أكبر المشاكل التي سيصعب مواجهتها بالشيلي، إذا لم يتم اتخاذ المبادرات اللازمة اعتبارا من الوقت الراهن، وفي مقدمتها الاستثمار في مجال التكنولوجيا الزراعية من خلال اعتماد أفضل طرق الري، كما أن الصناعات التعدينية مطالبة باستخدام مياه البحر خلال العمليات التي تحتاج لكميات كبيرة من المياه.

وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن 21 بالمائة من الأراضي الشيلية تأثرت بفضل ظاهرة التصحر وتدهور التربة الخصبة، مشيرة إلى أن 1ر79 بالمائة من هذه الأراضي مهددة بالخطر.

************************************************

* البرازيل:

— شكلت غابات الأمازون المطيرة فضاء للعيش والاستغلال من قبل المجتمعات الأصلية قبل اكتشاف أمريكا من قبل الأوروبيين، وذلك وفقا لدراسة دولية نشرت في العدد الأخير من مجلة “علوم”.

وذكرت الدراسة أن أنواع الأشجار، المنتشرة في جميع أنحاء حوض الأمازون قبل عام 1492 ، لا تزال تحتل مكانة هامة في الغابات إلى حدود اليوم ، مؤكدة دراسة مماثلة سبق أن قامت بها الأكاديمية الأمريكية للعلوم وخلصت إلى أنه تم استغلال غابة الأمازون لنحو 2000 سنة من قبل السكان الأصليين.

*************************************************

— اكتشف مزارعون برازيليون واحدة من أندر الأفاعي في العالم، أفعى البواء، القريبة الشكل من الاناكوندا ، وذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقد تم العثور على هذه الأفعى في ريبيرا فايي، شمال ولاية بارانا، وتعتبر من بين أندر الأفاعي على وجه الأرض، على اعتبار أنه لم يتم الإمساك بها حية منذ اكتشافها سنة 1953.

اقرأ أيضا