أخبارالبيرو..اختيار الصيني زانغ زونغتيان رئيسا جديدا للمجلس الدولي للأخشاب الاستوائية

أخبار

06 ديسمبر

البيرو..اختيار الصيني زانغ زونغتيان رئيسا جديدا للمجلس الدولي للأخشاب الاستوائية

ليما – اختار المجلس الدولي للأخشاب الاستوائية خلال دورته الثالثة والخمسين، التي انعقدت خلال الأسبوع الماضي بالعاصمة البيروفية، ليما، الصيني زانغ زونغتيان رئيسا جديدا للمجلس.

و وقع أيضا الاختيار على مدير المصلحة البيروفية للغابات والحياة البرية، جون ليغ، لشغل منصب نائب رئيس المجلس الدولي للأخشاب الاستوائية للدورة الرابعة والخمسين للمجلس، التي ستحتضنها اليابان خلال السنة المقبلة.

و انكب المشاركون في هذه الدورة، التي عرفت مشاركة 73 بلدا تسيطر على نحو 90 بالمائة من التجارة العالمية في قطاع الخشب، على دراسة مختلف الجوانب المتعلقة بتجارة الأخشاب الاستوائية و طرق حماية هذا النوع من الغابات.

و في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للدورة، التي نظمت من 27 نونبر إلى 2 دجنبر الجاري،  أكد الرئيس البيروفي، بيدرو بابلو كوشينسكي، على التزام بلاده بالدفاع و حماية الغابات الاستوائية، باعتبارها موردا لا غنى عنه للحياة والتنمية، مبرزا أن هذا الموقف يجب أن يحظى بدعم دولي.

و تتوفر البيرو على رابع أكبر مساحة من الغابات الاستوائية في العالم وتعد عضوا مؤسسا للمنظمة الدولية للغابات الاستوائية، التي ساهمت في إنجاز أكثر من 50 مشروعا غابويا في البلد الجنوب أمريكي.

و أنشئت المنظمة، التي يتواجد مقرها في يوكوهاما باليابان، سنة 1986 و ذلك بهدف تعزيز التعاون الدولي بخصوص مختلف الجوانب المتعلقة بتجارة واستخدام الأخشاب الاستوائية.

اقرأ أيضا