أخبارالشيلي : تقديم مشروع بيئي يروم إطلاق شبكة من السيارات تشتغل بالطاقة الشمسية على مستوى بلدية “لو…

أخبار

01 مارس

الشيلي : تقديم مشروع بيئي يروم إطلاق شبكة من السيارات تشتغل بالطاقة الشمسية على مستوى بلدية “لو بارنتيشيا” بالعاصمة الشيلية سانتياغو

تم مؤخرا تقديم مشروع بيئي يروم إطلاق شبكة من السيارات تشتغل بالطاقة الشمسية على مستوى بلدية “لو بارنتيشيا” بالعاصمة الشيلية سانتياغو، وذلك في خطوة يتمثل هدفها في المساهمة في خلق مدينة أكثر ذكاء، وأقل تلويثا للبيئة.

وسيسمح المشروع لسكان البلدية ، وفقا لما أوردته وسائل الإعلام المحلية، بالانتقال من مكان إلى آخر داخل مسار محدد يشمل العديد من المحطات، وذلك باستخدام سيارات صديقة للبيئة.

**********************
بوينوس آيريس- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء فاتح مارس 2017.

* الأرجنتين :
– يشهد المنتزه الوطني “لوس أليرسيس” الواقع بإقليم “شوبوت” جنوب الأرجنتين، أعمال تهيئة وإعادة تأهيل، وهو ما سيمكن من تقديم أفضل الخدمات لزوار هذا الموقع السياحي.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن إدارة المنتزه الوطني أطلقت سلسلة من المبادرات الرامية إلى توفير أفضل الخدمات لنحو 15 ألف شخص يزورون الموقع الايكولوجي سنويا.

وحسب المصادر ذاتها، فإن أشغال إعادة تأهيل المنتزه، الذي يمتد على مساحة تقدر ب263 ألف هكتار، تشمل النهوض بكافة المسارات والأبراج بالإضافة إلى إذكاء الوعي البيئي لدى السياح.

*************************************************
– ندد سكان أحد الأحياء بمدينة باريلوتشي السياحية (جنوب) بوجود إشكالية بيئية تتمثل في كون مجاري مياه الصرف الصحي تصب مباشرة في بحيرة “ناهويل هوابي” على بعد أمتار من شاطئ “سينتيناريو”.

وحسب تقارير إعلامية محلية، فإن السكان يعانون من الروائح الكريهة التي تعم المكان، خاصة في الفترة الصباحية عند ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق.
*************************************************
– حذرت وسائل إعلام أرجنتينية من أن أعداد الدببة القطبية من الممكن أن تتقلص إلى الثلثين خلال الخمسين سنة المقبلة، إذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة وفي الوقت المناسب.

وحسب ذات المصادر، فإن إجمالي أعداد الدببة القطبية يتراوح حاليا ما بين 20 و25 ألف دب، مشيرة إلى أن عمليات القنص غير المشروع تشكل أكبر الأخطار التي تواجه هذه الفصيلة من الحيوانات القطبية.
*************************************************

* البرازيل :
– يقوم فريق مكون من عشرين باحثا من الجامعة الاتحادية اسبيريتو سانتو (جنوب شرق)، منذ يناير الماضي ، بجولات معاينة وسط الغابات المطيرة في محمية “سانتا لوسيا” لتقييم مدى انتشار الحمى الصفراء.

وذكرت تقارير إعلامية نقلا عن باحثة متخصصة أن “القردة أكثر عرضة من البشر للإصابة بالحمى الصفراء لأنه لا يوجد لقاح بالنسبة إليهم”، مشيرة إلى أن الباحثين في الوقت الحاضر، ليست لديهم فكرة حول نسب تأثير الحمى الصفراء على الحيونات.
*************************************************
— تعيش العديد من المناطق بولاية بارايبا، شمال شرقي البرازيل، على وقع نقص حاد في المياه بسبب الاستنزاف الكبير الذي تعرض له خزان المياه “بوكويراو”.

وحذرت وسائل الإعلام المحلية من أنه إذا كان المستوى المنخفض لخزان بوكويراو يوجد في وضع يبعث على القلق بالنسبة لبعض الساكنة، فإن ذلك من الممكن بحلول العام المقبل، أن يشكل خطرا بالنسبة لمدينة كامبينا غراندي، التي تضم ساكنة تقدر بنحو 400 ألف شخص.

اقرأ أيضا