أخبارالصين .. إرسال فريقي عمل إلى المناطق التي ضربها زلزال في مقاطعتي يوننان و تشينغهاي

أخبار

22 مايو

الصين .. إرسال فريقي عمل إلى المناطق التي ضربها زلزال في مقاطعتي يوننان و تشينغهاي

بكين – أرسلت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، اليوم السبت، فريقي عمل إلى المناطق التي ضربها زلزال في مقاطعتي يوننان و تشينغهاي.

وأطلقت الوزارة استجابة طوارئ عاجلة للإغاثة من الكوارث بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة على سلم ريشتر محافظة مادوه بولاية قولوغ التبتية ذاتية الحكم في مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين في حوالي الساعة 2:04 بعد منتصف ليلة السبت بالتوقيت المحلي.

وأضافت الوزارة أنها أرسلت مع الهيئة الصينية للزلازل فريق عمل إلى مقاطعة تشينغهاي، لتفقد وضع الكارثة وتوجيه أعمال الإغاثة والإنقاذ.

وأشارت الوزارة إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 17 كيلومترا، وتم رصده على ارتفاع حوالي 4230 مترا فوق مستوى سطح البحر، وهي منطقة قليلة السكان.

وضرب الزلزال مناطق رعوية، متسببا بأضرار لأغلب الأكواخ المبنية من الطوب والخشب، وأضرار لعدد صغير من المنازل، بحسب الوزارة، التي قالت إن أعمال التحقق من وضع الكارثة لا تزال مستمرة بشكل أكبر.

وتابعت الوزارة أن شخصا واحدا على الأقل لقي مصرعه، فيما أصيب 22 شخصا آخرين حتى الساعة 3 من بعد منتصف ليلة السبت، بعد أن ضربت هزة أرضية بقوة 6.4 درجة على سلم ريختر يانغبي في الساعة 9:48 مساء يوم الجمعة.

وأرسلت الوزارة أيضا فريق عمل إلى المنطقة التي ضربها الزلزال.

اقرأ أيضا