أخبارالصين .. ارتفاع أعداد طيور اللقلق الأسود النادر

أخبار

30 مايو

الصين .. ارتفاع أعداد طيور اللقلق الأسود النادر

بكين – شهدت بكين، في ظل تحسن البيئة الايكولوجية، زيادة ملموسة في عدد طيور اللقلق الأسود النادر ليصل عددها إلى أكثر من 100، وفق ما أكدته السلطات المحلية أمس الجمعة.

وطبقا لدائرة الزراعة والتشجير ببكين، فقد نمت مناطق موطن وتغذية هذه الطيور المهددة بالانقراض بشكل أساسي من حي فانغشان في بكين إلى المدينة بأكملها.

وقال لجي جيان وي، نائب مدير مركز بكين لإنقاذ الحياة البرية واعادة التأهيل، إن اللقلق الأسود، بصفته أحد الطيور المحمية من الفئة “ألف” في الصين، يعد مؤشرا بيئيا مهما لأنه “صعب الإرضاء” بشأن موطنه، وخاصة المياه التي يشربها.

وأضاف جي “بسبب قلة هطول الأمطار والمناخ الجاف، كانت العديد من الأنهار في بكين تفتقر بشدة إلى المياه أو حتى جفت موسميا في الماضي، لذلك ، لم يكن هناك الكثير من الموائل المناسبة للقالق السوداء”.

ولحماية هذا الطائر، عززت دائرة الزراعة والتشجير ببكين عملية الإصلاح البيئي لحي فانغشان، وهي المنطقة التي عادة ما تستوطن فيها اللقالق السوداء، كما أنشأت “مجتمع حماية اللقلق الأسود” لتكاثر الحيوان وإطعامه واستراحته.

وفي كل شتاء، عندما يكون اللقلق الأسود غير قادر على تناول طعامه على النهر المتجمد، يعين مركز بكين لإنقاذ الحياة البرية واعادة التأهيل موظفين لإطعام الطيور بشكل صحيح لضمان قدرتهم على البقاء في الأوقات الصعبة.

وقال جي “من خلال الجهود المستمرة، سجلت اعداد طائر اللقلق الأسود في حي فانغشان نموا مطردا، مع توسع موطنه تدريجيا عبر العاصمة”.

 

اقرأ أيضا