أخبارالصين.. انذار باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطرية على مساحات واسعة من البلاد

أخبار

pluie
29 يونيو

الصين.. انذار باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطرية على مساحات واسعة من البلاد

الصين –  أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، أمس الأحد، مجددا انذارا باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطرية على مساحات واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز أن تجتاح الأمطار الغزيرة والعواصف المطيرة مقاطعات قويتشو وهونان وهوبي وخنان وآنهوي وجيانغسو وبلدية شنغهاي من صباح الأحد إلى صباح الاثنين.

وقال المركز إن بعض المناطق ستشهد هطول أمطار تصل إلى 70 ملم في الساعة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، محذرا من أن بعض المناطق في آنهوي وجيانغسو ستشهد هطولا يوميا يصل إلى 200 ملم .

ونصح المركز السلطات المحلية بأن تظل يقظة لاحتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وأوصى بوقف العمليات الخارجية في المناطق الخطرة.

ويوجد في الصين نظام إنذار للطقس مكون من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الأكثر شدة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

وضربت الأمطار الغزيرة منذ يونيو الحالي عدة مناطق من جنوب الصين وتجاوزت مستويات المياه في العديد من الأنهار في المناطق المتضررة مستوى الخطر .

ودعت وزارة الموارد المائية إلى بذل قصارى الجهود للوقاية من الفيضانات وأرسلت فرقا إلى المناطق المتضررة لتسهيل الوقاية من الفيضانات والسيطرة عليها.(

اقرأ أيضا