أخبارالطاقة الشمسية لا تمثل سوى 0,5 من إجمالي الكهرباء المنتج في كندا

أخبار

27 ديسمبر

الطاقة الشمسية لا تمثل سوى 0,5 من إجمالي الكهرباء المنتج في كندا

أوتاوا – كشف مجلس الطاقة الوطني الكندي (نيب) في تقرير جديد عن الطاقة المتجددة أنه على الرغم من انخفاض تكلفة الطاقة الشمسية على مدى العقد الماضي، فإن الكنديين لايقبلون على استغلال أشعة الشمس لإنتاج الكهرباء.

ووفقا للمجلس، فإن الطاقة الشمسية لا تمثل سوى 0,5 من إجمالي الكهرباء المنتج في كندا، حيث يتركز الإنتاج حصرا في مقاطعة أونتاريو.

وقال شيلى ميلوتينوفيتش كبير الاقتصاديين أن كندا تتجه حاليا نحو استبدال الفحم بالرياح والطاقة الشمسية، حيث تسعى البلاد الى التخلص من الفحم كمصدر للكهرباء في افق سنة 2030.

//////////////////////////////////////////////////

واشنطن 27 دجنبر 2017 (ومع) في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاربعاء 27 دجنبر 2017:

++ الولايات المتحددة الامريكية:

تستعد الادارة الامريكية لإلغاء سلسلة من قواعد السلامة المتعلقة بعمليات الحفر في المجال البحري.

وكان مكتب السلامة والبيئة قد قدم اقتراحا إلى مكتب الميزانية بالبيت الأبيض في مارس الماضي يروم مراجعة التدابير الأمنية، معتبرا أن الاقتراح سيوفر أزيد من 900 مليون دولار على مدى السنوات العشر القادمة.

وسيؤثر الاقتراح بشكل كبير على قواعد السلامة التي وضعتها إدارة أوباما بعد كارثة التسرب النفطي في خليج المكسيك سنة 2010، وهو أكبر تسرب نفطي في تاريخ الولايات المتحدة.

ويقول خبراء صناعة النفط أن قواعد السلامة “واسعة جدا”، ويبدو أن إدارة ترامب توافق على ذلك.

وقد ألغت الهيئة متطلبات الهيئات الرقابية الحكومية لمراجعة بيانات الإنتاج في الوقت الحقيقي من شركات النفط، فضلا عن شرط الموافقة على معدات الحفر الأساسية من موردي الأطراف الثالثة.

//////////////////////////////////////////////////

++بنما:

– قرر مجلس إدارة المنتزه الوطني “كويبا”، نهاية الأسبوع الماضي، تأجيل حسم قراره بالموافقة أو رفض مخطط الاستخدام العمومي لهذا الفضاء البيئي، الذي يضم أزيد من 20 موقعا يتوفر على مقومات سياحية، إلى الثالث من يناير القادم.

وقال وزير البيئة، إميليو سيمبريس، إن التأجيل، تم من أجل إدراج توصيات قدمتها إحدى المنظمات غير الحكومية العضو في المجلس الإداري، في المخطط، الذي يروم تنظيم استخدام المنتزه، الواقع في الجانب البنمي من ساحل المحيط الأطلسي، والذي صنفته منظمة اليونسكو تراثا عالميا سنة 2005.

وكان المجلس وافق، بالمقابل، على رصد غلاف مالي بقيمة 7ر3 مليون دولار ستضخ في “صندوق كويبا” الذى تم إحداثه سنة 2000، من أجل حماية المنتزه.

ويعد المنتزه، وهو منطقة محمية، إحدى أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في بنما

اقرأ أيضا