أخبارالعواقب الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي قد يكون لها تأثير سلبي على أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي

أخبار

webinaire
31 مارس

العواقب الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي قد يكون لها تأثير سلبي على أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي

بولونيا – قال وزير المناخ البولوني ميخائيل كورتيكا إن العواقب الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي قد يكون لها تأثير سلبي على أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي.

وأكد الوزير البولوني، في حديث مع وكالة الأنباء المحلية ، أن جائحة الفيروس التاجي أثرت على العديد من أسواق الطاقة ، بما في ذلك قطاع الطاقة المتجددة ، وخاصة فيما يتعلق بتوريد ألواح الطاقة الشمسية والتوربينات الخاصة بالطاقة الريحية والتكنلوجية ذات الصلة ، والتي يتم استيرادها بشكل رئيسي من دول آسيا.

واعتبر أن جائحة الفيروس التاجي عرقلت سلاسل التوريد الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة ، مشيرا إلى أنه “بالنسبة لبلد مثل بولونيا ، حيث ينمو قطاع الطاقة عديم الانبعاثات بسرعة ، يمكن أن يؤدي الوضع الراهن الى تعقد المشكل ،كما يمكن أن يؤثر على كل من المشاريع الفردية وكذلك على القطاع برمته.

ووجه ميخائيل كورتيكا ،الأسبوع الماضي ، رسالة إلى نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس ومفوض الطاقة الأوروبي كادري سيمسون لإبلاغهما بالتعقيدات المرتبطة بانقطاع سلسلة التوريد في قطاع الطاقة ،مما سيكون له وقع سلبي على قطاع توليد الطاقة الريحية والطاقة الشمسية في أوروبا في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا