الفاو .. ابتكار طرق توزيع جديدة لسد الفجوة بين المنتجين والمستهلكين
روما – ذكرت منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن أسوق تقليدية توجد منذ القرن الثالث عشر، قامت بابتكار طرق توزيع جديدة لسد الفجوة بين المنتجين والمستهلكين.
وأوضحت أنه لمواجهة الحظر المفروض على الأسواق في الهواء الطلق والمبيعات المباشرة خلال هذه الأزمة الصحية، اضطر المزارعون إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى مستهلكيهم.
وأضافت أنه سرعان ما لجأوا إلى المنصات التكنولوجية لبيع منتجاتهم، والإعلان عن عمليات التسليم المنزلي، وتبادل وصفات المنتجات الموسمية، والتنافس مع المنتجات المستوردة من سلاسل المتاجر الكبرى الكبيرة. ويتم تقديم الدعم للمزارعين والجمعيات من خلال المجلس للوصول إلى المنصات الرقمية للترويج لمحاصيلهم.