أخبارالفاو تعلن عن مبادرات تعليمية جديدة لزيادة الوعي بأهمية الغابات

أخبار

21 مارس

الفاو تعلن عن مبادرات تعليمية جديدة لزيادة الوعي بأهمية الغابات

روما – أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الخميس، عن إطلاق مبادرتين جديدتين للتعليم في المجال الغابات وزيادة الوعي بين الأطفال والشباب بشأن الاستخدام المستدام لها و أهمية الحفاظ عليها، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للغابات.

و يهم المشروعان، وقيمتهما أكثر من مليوني دولار بتمويل من ألمانيا، التحديات الرئيسية في مجال التعليم المتعلق بالغابات و زيادة فهمها .

وبهذه المناسبة، قال المدير العام للفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا إن “التعليم خطوة ضرورية لحماية الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، مضيفا أنه من الضروري أن تحسيس الأطفال بأهمية الغابات في سن مبكرة”.

و يبرز موضوع اليوم الدولي للغابات لهذا العام، الذي يتمحور حول “الغابات و التعليم”، أهمية التعليم على كل المستويات للمساعدة في تحقيق الإدارة المستدامة للغابات.

وأضاف دا سيلفا إن ” الغابات تساعد في الحفاظ على صحة الهواء والتربة والمياه و الناس. كما تضطلع بدور حيوي في رفع بعض أعظم التحديات التي نواجهها مثل تغير المناخ و القضاء على الجوع”.

و تعمل الفاو و شركاؤها على زيادة الوعي بالمشاكل التي تهدد الغابات وتسعى لدعم إنشاء برامج شاملة للتعليم المتعلق بالغابات ومدارس مهنية ريفية قادرة على تزويد المهنيين بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات المعقدة و الفرص التي يتيحها قطاع الغابات.

اقرأ أيضا