أخبارالفقيه بن صالح.. رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بمجموعة مدارس الساقية الحمراء

أخبار

04 مارس

الفقيه بن صالح.. رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بمجموعة مدارس الساقية الحمراء

الفقيه بن صالح – تم، مؤخرا، رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة بمركزية مجموعة مدارس الساقية الحمراء بالفقيه بن صالح، في إطار برنامج التربية على التنمية المستادامة “المدارس الإيكولوجية” الذي بادرت إليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ورفع هذا اللواء، يوم الجمعة الماضي، في حفل حضره الكاتب العام لعمالة إقليم الفقيه بن صالح، وممثلة المؤسسة مريم الخوداري، وأطر إدارية وتربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال ـخنيفرة.

وظفرت المركزية بهذا اللواء اعترافا بالجهود والمبادرات التي تقوم بها دفاعا عن البيئة، خاصة بعد استكمالها، بتفوق، لأبرز محاور برنامج “المدارس الإيكولوجية”، المتمثلة في تقليص استهلاك الماء والطاقة، وترشيد تدبير النفايات.

ويأتي هذا التتويج في سياق تنزيل خارطة الطريق 2022ـ 2026 ولإطارها الإجرائي 2023 ـ 2024، وخصوصا البرنامج رقم 4 الخاص ب “الأنشطة الموازية”، كبرنامج مندمج يهدف لبناء النموذج الجديد للمدرسة المغربية، ويدعم التفتح بالوسط المدرسي، وكذا أجرأة اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وكانت هذه المناسبة فرصة لتتويج تلاميذ مدرسة (السعادة) بالجوائز الخاصة بمسابقة “كان يا مكان مدرسة إيكولوجية”، وتتويج المؤسسات التعليمية المشاركة والفائزة في مسابقة المدارس الإيكولوجية برسم الموسم الدراسي 2022-2023، والبالغ عددها 17 بجهة بني ملال – خنيفرة.

اقرأ أيضا