أخباراللجنة الوطنية لإدارة الكوارث تعلن أن الفيضانات في كمبوديا أودت بحياة 25 شخصا حتى الآن

أخبار

20 أكتوبر

اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث تعلن أن الفيضانات في كمبوديا أودت بحياة 25 شخصا حتى الآن

كامبوديا – أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث، أمس الاثنين، أن الفيضانات في كمبوديا أودت بحياة 25 شخصا حتى الآن، ودفعت إلى إجلاء 37396 شخصا.

وأبرز المتحدث باسم اللجنة، سيك فيشيت، أن الأمطار التي سببتها عاصفة مدارية، أدت إلى حدوث فيضانات في 19 مدينة ومقاطعة من مدن ومقاطعات المملكة البالغ عددها 25، منذ بداية الشهر الجاري، واستطرد أن 312224 شخصا تأثروا بالفيضان أيضا.

وأضاف أنه “حتى صباح اليوم، أودت الفيضانات بحياة 25 شخصا،” مضيفا أنه من بين المقاطعات الأكثر تضررا، مقاطعات بانتي مينشي وباتامبانج وبورسات وكاندال، والضاحية الواقعة بجنوب غرب بنوم بنه.

واستطرد المتحدث أن الفيضانات غمرت 73720 منزلا و293177 هكتارا من الأرز ومحاصيل أخرى بالمياه.

ومن جهته، قال هنغ سور المتحدث باسم وزارة العمل والتدريب المهني إن 77 مصنع ملابس وأحذية في بنوم بنه ومقاطعة كاندال تأثروا بالفيضانات التي سببتها الأمطار، وعلق 23 مصنعا منهم العمل بشكل مؤقت.

وأضاف المتحدث أن “حوالي 17 ألف عامل تأثروا بتعليق الإنتاج”.

وكتب رئيس وزراء كمبوديا، هون سين، على صفحته الرسمية على (فيس بوك) أمس، أن الحكومة جمعت حتى الآن، أكثر من 7 ملايين دولار أمريكي من متبرعين لمساعدة الضحايا المتضررين من الفيضانات.

ووفقا للجنة الوطنية لإدارة الكوارث، تضرب الفيضانات كمبوديا غالبا في الفترة من غشت إلى أكتوبر. وفي العام الماضي، أودت فيضانات نهر ميكونغ بحياة 30 شخصا، كما أسفرت العواصف عن قتل ثمانية أشخاص وإصابة 131 آخرين.

اقرأ أيضا