أخبارالمغرب يسعى إلى رفع حصة الطاقة المتجددة إلى 42 في المئة بحلول سنة 2021

أخبار

12 يناير

المغرب يسعى إلى رفع حصة الطاقة المتجددة إلى 42 في المئة بحلول سنة 2021

أبوظبي – أكد وزير الطاقة والمعادن والبيئة ، السيد عزيز رباح ، أن المغرب يسعى إلى رفع حصة الطاقة المتجددة إلى 42 في المئة العام المقبل.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية ، اليوم الأحد بأبوظبي ، على هامش مشاركته في أشغال الجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ، أن المملكة أطلقت استثمارات ضخمة في قطاع الطاقة وذلك بهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 42 بالمائة بحلول سنة 2021.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية الطاقية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تروم تلبية الاحتياجات الوطنية والالتزام بالجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ وتعزيز استخدامات الطاقة النظيفة ، وضمان الأمن الطاقي للمملكة.

وسجل رباح أن المغرب يولي أهمية كبيرة لعملية التصنيع والبحث العلمي في قطاع الطاقة ، كما يحرص على تعزيز شراكته الدولية في هذا القطاع لمواكبة التحول العالمي في مجال إمدادات الطاقة.

من جهة أخرى ، أبرز الوزير ، أن المغرب والإمارات ، أرسيا شراكة واعدة في عدة مجالات مرتبطة بالطاقة ، تجسيدا لعمق علاقاتهما الثنائية المتميزة.

ويشارك المغرب في اجتماع وكالة (إيرينا) بوفد يرأسه السيد رباح ، ويضم مسؤولين بقطاع الطاقة والبيئة ، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المغربية للطاقة الشمسية ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وكذا الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.

اقرأ أيضا