أخبارالمفوضية الأوروبية تطالب بولونيا بمعلومات إضافية بشأن غابات بيالوفيجا

أخبار

25 ديسمبر

المفوضية الأوروبية تطالب بولونيا بمعلومات إضافية بشأن غابات بيالوفيجا

وارسو – ذكرت وزارة البيئة البولونية ،أمس الأحد، أن المفوضية الأوروبية “قررت مطالبة بولونيا بمعلومات إضافية ، بشأن غابات بيالوفيجا ،حتى يتسنى لها الإحاطة بكل الأمور المرتبطة بالغابة المذكورة والأشغال الجارية بها” ،وهي الغابات المدرجة ضمن التراث الطبيعي العالمي لليونيسكو والتي تختلف بشأن عمليات استغلالها وارسو وبروكسيل.

وأضافت الوزارة البولونية أن المفوضية الأوروبية “لم تقرر بعد ما إذا كانت ستطلب من محكمة العدل الأوروبية فرض عقوبات على بولونيا فيما يتعلق بالأشغال الجارية وعمليات القطع في الغابة ،الواقعة شمال شرق البلاد “،مشيرة الى أن المفوضية الأوروبية “لازالت تحلل الوضع في الغابة وإمكانية إصدار عقوبات آنية في حق بولونيا”.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد قررت يوم 20 أكتوبر الماضي أن على بولونيا أن توقف فورا قطع الأشجار في غابات بيالوفيجا ،مع استثناء التدابير الضرورية للغابة لضمان الأمن ،وفي حالة تجاوز هذا الحظر، ستكون بولونيا ملزمة بدفع غرامة بقيمة تبلغ نحو 100 ألف أورو يوميا .

كما منحت المفوضية الأوروبية لبولونيا مهلة  15 يوما لبعث تقرير الى المفوضية الأوروبية، تبلغ فيه وارسو بالتدابير التي تم اتخاذها للوفاء بتوجيهات بروكسيل ،وكانت  الحكومة البولونية قد أرسلت فعلا وثيقة لبروكسل خلال الفترة المحددة .

/////////////////////

أعلنت خدمة الطوارئ الإقليمية في مدينة سان بطرسبورغ أن تغير درجة الحرارة والظروف المناخية في شمال روسيا بدء من اليوم الاثنين ، ستتسب في تغيرات جذرية على بيئة المنطقة بعد تجمد المياه ودخول مرحلة خاصة من فصل الشتاء .

وأوضح المصدر أن الحرارة ستنحفض ابتداء من اليوم الاثنين لتصل الى ناقص 6 درجات ليلا وناقص 5 درجات في فترة ما بعد الظهر.

وستكون الرياح قوية جدا في الشمال الغربي مصحوبة بعواصف ثلجية قد تصل إلى 10 أمتار في الثانية خلال الليل، وخلال النهار ستتغير الى اتجاه الجنوب الغربي بمعدل 7 أمتار في الثانية.

وفى وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام محلية ، أن عاصفة ثلجية تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أزيد من 5 آلاف من سكانة منطقة لينينغراد.

//////////////

النمسا: من أجل الحد من التلوث الناجم عن حركة المرور العابر ، اعتمدت النمسا منذ سنة 1992 نظاما لحركة المرور مشروطا بعرض نقاط بيئية.

وتخصص هذه الموارد سنويا لكل بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي، تتولى كل دولة مسؤولية توزيعها على شركات النقل التابعة لها.

وكل نقطة بيئية تعطي الحق في انبعاث غرام واحد من أكسيد النيتروجين (نوكس) لكل كيلوا تور في الساعة.

ويجب على كل شاحنة ثقيلة دفع عن كل مرور عدد من النقاط البيئية التي تعتمد على المسافة المقطوعة والخصائص التقنية للشاحنة.

وفي حالة الغش، تصل الغرامة  الى 1450 أورو، ومنذ سنة 1998، تتم المراقبة بشكل اتوماتيكي وتلقائي ،وذلك من خلال قراءة العداد الملصق على الزجاج الأمامي. وقد ساعد هذا النظام على احتواء تطور مراقبة حركة المرور العابر في النمسا.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن حركة المركبات الثقيلة في النمسا محظورة أيام السبت من الساعة الثالثة بعد الظهر وفي أيام الأحد والعطل الرسمية حتى الساعة 10 مساء. ويحظر أيضا في الليل من الساعة 10 مساء إلى 5 صباحا.

اقرأ أيضا