أخبارالمملكة المتحدة: استثمار بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لصنع حافلات كهربائية

أخبار

09 أكتوبر

المملكة المتحدة: استثمار بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لصنع حافلات كهربائية

لندن  – أعلنت مجموعة النقل البريطانية “Go-Ahead”، أمس الثلاثاء، عن استثمار بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لشراء حوالي 1200 حافلة كهربائية خالية من انبعاثات الكربون.

وأوضحت الشركة أن هذه الطلبية يتوقع أن تتيح إحداث حوالي 500 منصب عمل في قطاع التصنيع، بالإضافة إلى خط إنتاج جديد في شركة “Wrightbus “، التي يوجد مقرها في أيرلندا الشمالية.

وأفاد بيان لوزارة النقل البريطانية، بأن هذا الاستثمار سيدعم حوالي 2000 وظيفة إضافية ضمن مجمل سلسلة التوريد البريطانية بحلول سنة 2026.

وأضافت الوزارة أن هذا الاستثمار يتماشى تماما مع التزام الحكومة بإزالة الكربون من وسائل النقل المحلية، ودعم التوظيف، وتعزيز بيئة مواتية للاستثمار في قطاع الصناعات التحويلية البريطاني.

ونقل البيان عن وزيرة النقل البريطانية لويز هاي قولها “إن المهمة الأولى لهذه الحكومة هي تنمية الاقتصاد”، مشيرة إلى أن “المبلغ الذي أعلنته شركة “Go-Ahead” بقيمة 500 مليون جنيه استرليني، يدل على ثقة الصناعة في الاستثمار في المملكة المتحدة”.

ومن المقرر نشر “الحافلات الخضراء” المصنعة حديثا، من طرف المجموعة عبر مختلف جهات المملكة المتحدة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

اقرأ أيضا