أخبارالوكالة الفدرالية لمراقبة الموارد الطبيعية تقترح إنشاء نظام للرصد المستمر في المرافق التي لها…

أخبار

19 مايو

الوكالة الفدرالية لمراقبة الموارد الطبيعية تقترح إنشاء نظام للرصد المستمر في المرافق التي لها تأثير سلبي على البيئة

روسيا – اقترحت الوكالة الفدرالية لمراقبة الموارد الطبيعية (روسبريرودنادزور) إنشاء نظام للرصد المستمر في المرافق التي لها تأثير سلبي على البيئة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الإثنين أن الوكالة أجرت تحاليل لجودة الهواء في العديد من المدن الصناعية.

وتم إجراء التحاليل في المدن المشاركة في برنامج الهواء النظيف، والذي يتضمن 12 مركزا صناعيا بظروف بيئية غير مواتية بكل من براتسك ، وكراسنويارسك ، وليبيتسك ، وماغنيتوغورسك ، ومدنوجورسك ، ونيجني تاجيل ، ونوفوكوزنتسك ، ونوريلسك ، وأومسك ، وتشيليابينسك ، وتشيريبوفيتس و تشيتا.

ووفقا للمصادر فقد اقترحت (روسبريرودنادزور) إنشاء نظام للمراقبة المستمرة في المنشآت من الفئة الأولى (أعلى فئة، ذات التأثير السلبي على البيئة) ، مشيرة الى أن نظام التحكم سيساعد بشكل مستمر على مراقبة التغيرات في جودة الهواء في المدن ،ومعاقبة الشركات الصناعية التي تنتهك المعايير البيئية.

كما أشارت الوكالة إلى أن جودة الهواء قد تحسنت في سبع مدن من برنامج الهواء النظيف وسط الإجراءات التقييدية في سياق جائحة كوفيد -19 ،إذ تحسن الوضع في براتسك ، ليبيتسك ، وماغنيتاغورسك ، ومدنوجورسك ، ونوريلسك ، وتشيريبوفيتس و تشيتا.

يذكر أن مشروع الهواء النقي يفترض انخفاضا في إجمالي انبعاثات الهواء بنسبة 12 بالمئة في 12 مدينة ،وبحلول عام 2024 ، يجب أن يكون 90 بالمئة من سكانها راضين عن جودة الهواء.

اقرأ أيضا