أخبارالولايات المتحدة : الرئيس دونالد ترامب يجدد التأكيد على دعمه للوقود القائم على الايثانول

أخبار

23 فبراير

الولايات المتحدة : الرئيس دونالد ترامب يجدد التأكيد على دعمه للوقود القائم على الايثانول

واشنطن – جدد الرئيس دونالد ترامب، في رسالة موجهة إلى المصنعين، التأكيد على دعمه للوقود القائم على الايثانول

وقال ترامب، في رسالة للمشاركين في المؤتمر الوطني حول الإيثانول، إنه “يثمن أهمية الوقود المتجدد بالنسبة للاقتصاد الأمريكي واستقلالنا في مجال الطاقة.”

ووعد ترامب بالعمل مع جمعية الوقود المتجدد (إر إف أي) من أجل “تحديد وإصلاح” الأنظمة بشأن الصناعة، مشيرا في رسالته إلى أنه “كما أكدت طوال حملتي الانتخابية، فإن الوقود المتجدد يعتبر ضروريا لاستراتيجية الطاقة في أمريكا.”

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لقطب أمريكا الشمالية ليومه الخميس 23 فبراير

يقوم لوبي صانعي السيارات بضغوط على الرئيس الجديد لوكالة حماية البيئة من أجل إلغاء قرار لإدارة أوباما يفرض معايير صارمة على انبعاثات المركبات.

وأبرز لوبي صانعي السيارات، في رسالة إلى مدير الوكالة سكوت بروت، نشرت أمس الأربعاء، أن إدارة أوباما قد تصرفت بطريقة “غير سديدة” عندما قررت، في يناير الماضي، أن مخطط معايير انبعاثات الغازات الدفيئة، الذي وضع سنة 2012، قد يمتد حتى عام 2025.

وأكد أن الأمر يتعلق هنا بـ”أهم قرار اتخذته وكالة حماية في التاريخ الحديث”، مطالبة بإلغائه لمعالجة عيوب إجرائية خطيرة.

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

كندا:

تم منح استثمار بأزيد من 12 مليون دولار لجامعة شيربروك (كيبيك)، من أجل تمكين المؤسسة من تحسين النجاعة الطاقية لمبانيها للبحث، وفي الوقت ذاته خفض انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتكاليف المرتبطة باستهلاكها للطاقة.

وستقوم جامعة شيربروك أيضا بالاستثمار في حظيرتين للطاقة الشمسية من أجل زيادة إنتاج الطاقة المتجددة الموجهة لمباني البحث.

كما سيوجه جزء من الأموال المخصصة لمركب الأبحاث الهيدرولوجية والمياه والبيئة.

وستضخ الحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية، في المجموع، حوالي 9.3 مليون في هذا المشروع، في حين أن جامعة شيربروك ستوفر أزيد من 2.8 مليون دولار .

تحتاج عملية تنظيف حوالي 200 ألف لتر من المكثفات النفطية التي تسربت الجمعة الماضية في مقاطعة ستراثكونا شرق إدمونتون، إثر حادث وقع في الخط 2 أ لشركة (إنبريدج)، لعدة أيام من أجل معالجة الأمر.

وأوضح المكتب الوطني للطاقة، في بيان له، أنه تم احتواء مجموع المادة المسربة في الممر أو القناة التي وقع فيها الحادث وأن الخط تم إغلاقه فورا، مشيرا إلى أن التسرب لا يمثل أي خطر على السلامة العامة والعمال.

وعزت شركة النفط (إنبريدج) التسرب إلى الأشغال القربية التي تنفذها شركتا “ترانس كندا” و” ليدكور”، لكن هذا التفسير لم يتم تأكيده بعد من قبل مكتب سلامة النقل بكندا الذي يقوم بالتحقيق في الحادث.

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

نيكاراغوا :

أعلنت الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، أمس الأربعاء، أنها ستقدم إلى نيكاراغوا مساعدة بقيمة 140 مليون دولار على مدى أربع سنوات لتمويل مشاريع في التنمية الاقتصادية والتأقلم مع التغيرات المناخية.

ونقلت تقارير إعلامية محلية عن مديرة مكتب الوكالة بنيكاراغوا، إيديتا فوكرال، قولها إن هذه الأخيرة ستخصص ابتداء من سنة 2018 حوالي 35 مليون دولار سنويا لتمويل مشاريع تتعلق أساسا بخفض مخاطر الكوارث الطبيعية والماء والتطهير والحفاظ على الفرشات المائية.

وأضافت أن المشاريع المتعلقة بتدبير المياه التي ستستفيد من التمويل تقع بحوالي 60 بلدة بالساحل الغربي لنيكاراغوا الذي يعاني من موجات جفاف متكررة، مذكرة بأن الوكالة قدمت مساعدات بقيمة تصل إلى 65 مليون دولار منذ سنة 1980 لمشاريع في قطاع تدبير الماء، استفاد منها حوالي مليونا شخص.

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0

سالفادور :

أعلنت وزارة الفلاحة بسالفادور أن السلطات اضطرت لقطع أزيد من 35 ألف شجرة صنوبر خلال العام الماضي في محاولة لاحتواء انتشار حشرة سوسة الشجر.

وأوضح وزير الفلاحة أوريتيس أورتيز أن حجم الأضرار بسبب انتشار هذه الحشرة كبير مقارنة مع مساحة البلد الصغيرة، مبرزا أن السلطات ستشرع ابتداء من السنة الجارية في مضاعفة الجهود لإعادة تشجير المناطق المتضررة.

وتحظى هذه الجهود بدعم من مجموعة من الخبراء البيئيين بكل من الولايات المتحدة وكوبا وألمانيا.

اقرأ أيضا