أخباربرنامج الأغذية العالمي يعلن إدخال مساعدات غذائية لغرب دارفور بالسودان

أخبار

07 سبتمبر

برنامج الأغذية العالمي يعلن إدخال مساعدات غذائية لغرب دارفور بالسودان

الخرطوم-  أعلن برنامج الأغذية العالمي، أمس الجمعة، إدخال مساعدات غذائية لغرب دارفور، وذلك بهدف مكافحة خطر المجاعة في السودان، لافتا إلى أنه تمكن من إدخال شاحنات تحمل مئة طن عبر المعبر الحدودي أدري مع تشاد.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان، إنه تم بالفعل تسليم بعض هذه المساعدات إلى مورناي في غرب دارفور، وهي منطقة معرضة لخطر المجاعة، مشيرا إلى تلقي أكثر من 22 ألف شخص حصصا غذائية طارئة، وما يقرب من 4800 طفل وامرأة مكملات غذائية.

وأضاف أن بقية المساعدات في طريقها إلى مجتمعات أخرى معرضة أيضا لخطر المجاعة في غرب دارفور، وهي منطقتا كرينيك وسربا، موضحا أن تقدم القافلة تباطأ بسبب سوء أحوال الطرق التي أثرت عليها الفيضانات الأخيرة والأوحال، وذلك مع اقتراب ذروة موسم الأمطار.

ومنذ فتح معبر أدري الحدودي في 20 غشت الماضي، تمكن البرنامج العالمي من نقل أكثر من 1500 طن من المواد الغذائية الحيوية وإمدادات التغذية تكفي نحو 130 ألف شخص.

وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” قد أعلن، في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، عن تضرر نحو نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار منذ يونيو الماضي، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 491 ألف شخص تضرروا بالأمطار الغزيرة والسيول في 63 منطقة، ضمن 15 ولاية بالسودان منذ بداية موسم هطول الأمطار.

اقرأ أيضا