أخباربلدية روساريو بإقليم سانتافي تحصل على موافقة لتمويل بناء محطة لتجميع النفايات وإعادة تدويرها

أخبار

02 ديسمبر

بلدية روساريو بإقليم سانتافي تحصل على موافقة لتمويل بناء محطة لتجميع النفايات وإعادة تدويرها

بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 02 دجنبر 2017:

*الأرجنتين:

-حصلت بلدية روساريو بإقليم سانتافي على موافقة لتمويل بناء محطة لتجميع النفايات وإعادة تدويرها، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و ستعمل المحطة، التي ستتطلب استثمارات مالية بقيمة 38 مليون بيسو، على معالجة عشرة أطنان من النفايات في الساعة.

و يرمي هذا المشروع إلى الحد من التلوث البيئي و سيتم تمويله من قبل برنامج الاستثمار البلدي، الذي ترعاه حكومة إقليم سانتافي.

************************

*البيرو:

-بحسب أرقام صادرة عن وزارة البيئة، يتم تجميع نحو سبعة ملايين طن من النفايات الصلبة من المناطق الحضرية كل سنة في البلد الجنوب أمريكي.

و يتم إعادة استخدام فقط 3ر1 مليون طن من هذه النفايات (بلاستيك وزجاج …)، كما تتم اعادة استعمال 23 ألف طن فقط، أي 9ر1 بالمائة، من خلال برامج الفرز على مستوى البلديات.

و تتوفر بلديات مثل ميرافلوريس وسوركو وسان إيسيدرو وسان بورخا وأتي ولا مولينا على برامج تمكن من فرز النفايات القابلة لإعادة التدوير.

و قال رينثو غوميرو، عن إحدى الجمعيات التي تنشط في مجال البيئة، “إنه أمر رائع و إن كانت تظل جهودا معزولة. إن هذا لا يكفي و يجب أن تكون هناك سياسة شاملة لمعالجة النفايات الصلبة”.

ووفقا لتقرير لهذه الجمعية فإن 52 بالمائة من النفايات في المناطق الحضرية ينتهي بها المطاف في مطارح الأزبال و لا يتم إعادة تدويرها أو استخدامها.

************************

*الشيلي:

– افتتحت ، أمس الجمعة بسانتياغو، أشغال منتدى عمداء المدن حول التغيرات المناخية، الرامي إلى التعريف بالسياسات والأعمال التي تصممها وتقوم بتفعيلها البلديات الشيلية بشأن التغيرات المناخية.

وقد حضرت الرئيسة الشيلية ميشال باشليت، رفقة وزير البيئة، مارسيلو مينا، ووزير الطاقة، أندريس ريبيليدو، افتتاح هذه التظاهرة التي تنظمها الشبكة الشيلية للبلديات حول التغيرات المناخية والمنظمة الشيلية غير الربحية “أدابت-شيلي” التي تعمل على إرساء ردود محلية على ظاهرة التغيرات المناخية.

وتنعقد الدورة الثالثة لعمداء المدن ضد التغيرات المناخية بالشيلي تحت شعار “من التخطيط الى العمل المحلي لفائدة المناخ”.

اقرأ أيضا