أخباربنك الاستثمار الأوروبي يمنح خط ائتمان بقيمة 100 مليون يورو لمطور مزرعة الرياح الألمانية “في بي دي”…

أخبار

Suomen
30 سبتمبر

بنك الاستثمار الأوروبي يمنح خط ائتمان بقيمة 100 مليون يورو لمطور مزرعة الرياح الألمانية “في بي دي” للمشاركة في تمويل بناء مزارع الرياح في مناطق من بولونيا

بولونيا – منح بنك الاستثمار الأوروبي خط ائتمان بقيمة 100 مليون يورو لمطور مزرعة الرياح الألمانية “في بي دي” ،للمشاركة في تمويل بناء مزارع الرياح في مناطق من بولونيا.

وينص خط الائتمان على إنشاء أربع مزارع رياح تقع في محافظة “فيلكوبولسكا” في وسط غرب البلاد ، والتي ستبلغ طاقتها الإجمالية 102.5 ميجاوات ، وفقا لتقارير الصحافة المحلية.

ويتعلق الأمر بمزارع الرياح الطاقية في كل من “كولاتشكوفو -سلوبتسا” و “ياروتسين-كوجمين ” و”ياروتسين فسخود” و”كوروتوشين” ، يضيف المصدر نفسه ، موضحًا أن إنشاء هذه المزراع سيكلف 156 مليون يورو ، منها 100 مليون يورو ستكون مشتركة بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي.

وفي يوليوز الماضي ، وقعت شركة “في بي دي” الألمانية اتفاقية شراء كهرباء بشكل مباشر مع شركة “إينجي” الفرنسية لتوريد الطاقة من اثنين من مزارع الرياح البرية (88 ميجاوات) في بولونيا.

وتوجد مزارع رياح “كولاتشكوفو -سلوبتسا” (42.5 ميجاوات) و “ياروتسين-كوجمين ” (45 ميجاوات) قيد الإنشاء ، ومن المتوقع أن تبدأ في إنتاج الكهرباء في نهاية هذا الربع ، ، وفقا لبيان صادر عن شركة”في بي دي” النشطة في جميع مراحل دورة حياة مزرعة الرياح البحرية ، بدءًا من تطوير وإنشاء وتشغيل وصيانة التوربينات.

وستحصل الشركة البولونية ، التابعة لشركة “إنجي” على 100 في المائة من توليد الطاقة من مزارع الرياح ، كما أن اتفاقية شراء الطاقة تزيد عن 900 جيجاوات في الساعة ، حسب الشركة الألمانية المعنية ، التي لم تكشف عن الشروط المالية أو مدة الاتفاقية.

اقرأ أيضا