أخباربنما تتوفر على فرص هائلة لتوليد الطاقة المتجددة

أخبار

associations
09 يونيو

بنما تتوفر على فرص هائلة لتوليد الطاقة المتجددة

بنما – أكد المشاركون في لقاء افتراضي نظمته وزارة البيئة البنمية، مؤخرا، على أن بنما تتوفر على فرص هائلة لتوليد الطاقة المتجددة، لكن يتعين استغلاها وتطويرها لضمان انعكاسها على الاستدامة بالبلاد ومساهمتها في مواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها.

ويندرج اللقاء، الذي تميز بمشاركة مسؤولين حكوميين معنيين بقطاع البيئة وخبراء وممثلين عن صندوق البيئة العالمي وبنك التنمية للبلدان الأمريكية وبنك التنمية في أمريكا اللاتينية والصندوق الأخضر للمناخ، على الخصوص، في إطار سلسلة من اللقاءات الافتراضية التي ستنظمها وزارة البيئة على مدى الشهر الجاري حول موضوع “الإدارة البيئية لفترة ما بعد جائحة كورونا”.

وتمحور اللقاء الافتراضي أساسا حول المصادر الوطنية والدولية المتاحة لبنما لتمويل مشاريع التنمية المستدامة بشكل عام وإنتاج الطاقات المتجددة على الخصوص، والصعوبات التي تواجهها البلاد في هذا المجال.

وكشفت مديرة التخطيط بوزارة البيئة، أندريا بيريز، أن بنما استثمرت خلال العشرين سنة الماضية حوالي 386 مليون دولار في قطاع الإدارة البيئية، لاسيما في مجال حماية وحفظ الأحواض والأمن المائي والمناطق المحمية، مشيرة إلى أن هذه الاستثمارات لم تكن كافية لمواجهة تأثير التغير المناخي.

اقرأ أيضا