أخباربنما تستعد لتخليد يومها الوطني لإعادة التشجير

أخبار

24 يونيو

بنما تستعد لتخليد يومها الوطني لإعادة التشجير

بنما – تستعد بنما لتخليد يومها الوطني لإعادة التشجير، في 27 يونيو الجاري، وذلك في مبادرة دخلت هذه السنة عامها السادس، وتروم مكافحة إزالة الغابات وتكريس الممارسات الفضلى في مجال الحفاظ على الموارد الغابوية وحماية البيئة.

وذكر بيان لوزارة البيئة أن حملات التشجير والتنظيف التي ستنظم بهذه المناسبة ستتم من خلال مشاركة مجموعات تضم عشرة أفراد كحد أقصى، ووسط تدابير صحية وقائية بسبب جائحة كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن أنشطة إعادة التشجير في جميع أنحاء البلاد ستستمر حتى 3 يوليوز المقبل.

وخلال السنة الماضية شارك نحو 20 ألف متطوع في اليوم الوطني لإعادة التشجير ببنما، بغرس حوالي 40 ألف شجرة في ما لا يقل عن 18 موقعا بمناطق متفرقة من البلاد.

ويتم تخليد هذا اليوم بمبادرة من الحكومة وبتعاون مع فاعلي وشركات القطاع الخاص والمؤسسات والجمعيات التجارية والمجتمع المدني، على الخصوص.

ويندرج الاحتفال بهذا اليوم في إطار “التحالف من أجل المليون هكتار”، وهي مبادرة بين القطاعين العام والخاص تم إطلاقها سنة 2014 بهدف إعادة تشجير مليون هكتار في أفق سنة 2020.

وتشير تقديرات الجمعية الوطنية للحفاظ على الطبيعة ببنما إلى فقدان حوالي 20 هكتار من المساحات الغابوية سنويا بالبلاد، وإلى أنه لم تتم استعادة سوى 14 في المائة من أصل مليوني هكتار متدهورة من المساحات الغابوية.

اقرأ أيضا