أخباربولونيا .. “الانتقال العادل ” في مجال المناخ

أخبار

Vestas
17 يناير

بولونيا .. “الانتقال العادل ” في مجال المناخ

وارسو – قال وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا إن اقتراح المفوضية الأوروبية بشأن آلية “الانتقال العادل ” في مجال المناخ يؤكد اعتراف الشركاء الأوروبيين بالوضع الاستثنائي لبولونيا في هذا المجال الهام والحساس.

وأبرز ميشال  كورتيكا ،في تصريح نقلته وكالة الأنباء المحلية ، على أن “هذا الاقتراح يظهر أن المفوضية الأوروبية على اطلاع بالتحديات المحددة التي ستواجهها بعض مناطق بولونيا لتحقيق “الانتقال العادل “.

وأضاف الوزير أن “المفاوضات حول التوزيع النهائي للتمويل الخاص بالمخطط لا تزال جارية” ، معتبرا أن “دور البرلمان الأوروبي في وضع اللمسات الأخيرة على الشكل النهائي لآلية “الانتقال العادل” سيكون حاسما “.

وقدمت المفوضية الأوروبية إلى البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء الماضي اقتراحا مفصلا لخطة التمويل التي تنوي تنفيذها بخصوص عملية التحول الأخضر.

وتم تصميم خطة الاستثمار الخاصة بـ “الميثاق الأخضر لأوروبا” ، أو خطة الاستثمار الخاصة بأوروبا المستدامة ، لتعبئة ما لا يقل عن تريليون يورو من الاستثمارات العامة والخاصة على مدار السنوات العشر القادمة ، بهدف دعم تمويل مجال البيئة لمختلف الجهات الفاعلة ، وهي آلية تمكن من تخفيف الآثار الاجتماعية والاقتصادية للانتقال وجعل هذا التحول البيئي أكثر عدلا.

اقرأ أيضا