أخباربولونيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الرفع من ميزانية السياسة الزراعية المشتركة

أخبار

14 مايو

بولونيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الرفع من ميزانية السياسة الزراعية المشتركة

وارسو – دعت بولونيا الاتحاد الأوروبي إلى الرفع من قيمة ميزانية السياسة الزراعية المشتركة بنسبة 10 في المائة خلال الفترة القادمة الممتدة من 2021 الى 2027.

وقال رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي ، الأربعاء ، إن “بولونيا تقترح زيادة ميزانية السياسة الزراعية المشتركة بنسبة 10 في المائة (أقل من 0.03 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي) ، مقارنة بالمبلغ الموصى به في سنة 2018 ” ،مشيرا الى أنه قدم هذا الاقتراح في رسالة موجهة إلى قادة الدول الأعضاء وإلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين.

ووفقا لرئيس الحكومة البولونية ، سيستفيد من هذه الزيادة جميع بلدان الاتحاد الأوروبي ، والتي ستحصل كل منها على 10 في المائة أكثر من الغلاف المرصود لها في عام 2018.

وأبرز ماتيوش مورافيتسكي على أن قطاع الفلاحة ، الذي تضرر من شيخوخة سكان القرى واختفاء بعض الأراضي الزراعية ، يطلع بدور أساسي وحاسم خلال أزمة الفيروس التاجي.

وقال رئيس الوزراء البولوني إن هذا القطاع “يضمن التزويد المستقر للمنتوجات الغذائية للمناطق المتضررة من الوباء. وقد تم ذلك بفضل العمل الجاد والتزام المزارعين الأوروبيين والمساعدة المالية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي”.

ومع ذلك ، أشار ذات المصدر إلى أن برامج المساعدة العامة الوطنية التي أطلقت لمكافحة عواقب الوباء من المرجح أن تؤدي إلى تفاقم التفاوتات ، لأن “بعض البلدان الأعضاء لن تكون قادرة على تقديم مساعدة عامة كبيرة “.

وفي هذا السياق ، اعتبر مورافيتسكي أن “الاتحاد الأوروبي يتحمل المسؤولية الكاملة عن القطاع الزراعي ،وإذا لم توفر الموارد المالية الكافية ، فإن القطاع الزراعي يمكن أن ينهار بالفعل “.

وفي عام 2018 ، اقترحت المفوضية الأوروبية غلافا ماليا بقيمة 324.2 مليار يورو لبرنامج السياسة الزراعية المشتركة ، كأكبر ميزانية أوروبية يتم رصدها .

ومن المتوقع أن تقدم المفوضية الأوروبية قريبا اقتراحا منقحا للميزانية القادمة متعددة السنوات ، التي يجب أن تأخذ في الاعتبار أزمة الفيروس التاجي.

اقرأ أيضا