أخباربولونيا تقدم اقتراحا للمفوضية الأوروبية يقضي بإدخال آليات لحماية قطاع الطاقة المتجددة ، الذي يواجه…

أخبار

capacité
27 مارس

بولونيا تقدم اقتراحا للمفوضية الأوروبية يقضي بإدخال آليات لحماية قطاع الطاقة المتجددة ، الذي يواجه تحديات كبيرة بسبب جائحة فيروس “كورونا”

بولونيا : قدمت بولونيا اقتراحا للمفوضية الأوروبية يقضي بإدخال آليات لحماية قطاع الطاقة المتجددة ، الذي يواجه تحديات كبيرة بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

وفي رسالة إلى نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس  وإلى المفوض الأوروبي للطاقة كادري سيمسون ، أكد وزير المناخ البولوني ، ميشال كورتيكا ، أن قطاع الطاقة المتجددة في أوروبا والعالم يعتمد بشكل كبير على استيراد المكونات من الصين ، المصدر الأول للفيروس التاجي.

وقال الوزير البولوني ، في هذه الرسالة ،التي بعثها أيضا إلى وزير حماية البيئة والطاقة الكرواتي توميسلاف كورتش  ، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي ، إن التأخيرات المرتبطة بانقطاع سلسلة التوريد بسبب هذا الوباء سيكون لها تأثير سلبي على قطاع توليد الطاقة الريحية والطاقة الشمسية في أوروبا في الأشهر المقبلة.

ويعتبر المسؤول البولوني أنه  يمكن أن تؤثر هذه الأزمة على الاستثمارات الحالية ، وتكامل سوق الطاقة الأوروبية وأمن الإمدادات ، مشيرا إلى أن أوروبا أصبحت “مركز” الوباء والوضع سوف يستمر ،من المرجح ، في التدهور في الأشهر المقبلة ، مما قد يؤثر على القطاعات الأخرى التي تدعم الاستثمار مباشرة في قطاع الطاقة.

اقرأ أيضا