أخباربولونيا…قواعد جديدة لفرز النفايات

أخبار

28 فبراير

بولونيا…قواعد جديدة لفرز النفايات

وارسو – قررت الحكومة البولونية، يوم الاثنين ، تطبيق قواعد جديدة لفرز النفايات ،وذلك ابتداء من فاتح شهر يوليوز القادم .

ويقوم المشروع البيئي الجديد ،الذين سيكون إلزاميا على كل المناطق البولونية ،على فرز المعادن والبلاستيك في حاويات صفراء، والورق والزجاج في حاويات خضراء والمواد العضوية والمواد القابلة للانحلال والتحلل في حاويات بنية ،على أن تخصص حاويات بألوان أخرى في المستقبل المنظور لحفاظات الاطفال والمناديل الصحية والأواني والملابس.

واعتبرت الحكومة البولونية أن تطبيق المشروع يعد الحد الأدنى من فرض احترام قواعد فصل وفرز النفايات ،على أن يتم قبل متم السنة الجارية فرض ضوابط أخرى أكثر صرامة للحد من الفوضى ،التي يعرفها مجال جمع النفايات ،بسبب بعض السلوكات الفردية والجماعية غير المحترمة للبيئة .

+++++++++++++

قررت وكالة تدبير الغابات البولونية إنفاق نحو 100 مليون زلوطي (25 مليون أورو) قبل متم العام الجاري لتثمين الفضاءات الطبيعية وإنشاء تجهيزات ترفيهية ورياضية داخل الغابات المتواجدة داخل المدن أو المحيطة بها ،حتى لا تستغل الاشجار في أمور في غير محلها قد تؤدي الى إتلافها .

وأكد المصدر أن إنجاز هذه المشاريع ذات الطابع البيئي سيكون بشكل مشترك مع أطراف جمعوية وتنظيمات غير حكومية حتى تساعد مثل هذه التنظيمات على القيام بأدوار تحسيسية وسط زوار الغابات ،خاصة وأن فصل الربيع يعرف إقبالا كبيرا على الفضاءات الطبيعية من طرف ساكنة المدن .

وأشار المصدر الى أن نحو 10 في المائة من الميزانية المخصصة لتثمين الفضاءات الطبيعية المحيطة بالمدن ستخصص للأنشطة التوعوية ،معتبرا أن عمليات التحسيس الناجعة توفر على الدولة ملايين الأورو سنويا ،تسخر في خلق فضاءات غابوية جديدة ذات البعد الترفيهي ودعم البنيات الرياضية .

اقرأ أيضا