أخبارتخصيص 7.90 مليون يورو للمشاركة في تمويل مشروع بناء محطة توليد الكهرباء باستخدام الغاز من أفران فحم…

أخبار

18 أغسطس

تخصيص 7.90 مليون يورو للمشاركة في تمويل مشروع بناء محطة توليد الكهرباء باستخدام الغاز من أفران فحم الكوك في سيليزيا ببولونيا

بولونيا – سيخصص صندوق كاتوفيتسي الإقليمي لحماية البيئة وإدارة المياه أكثر من 34 مليون زلوتي (حوالي 7.90 مليون يورو) للمشاركة في تمويل مشروع بناء محطة توليد الكهرباء باستخدام الغاز من أفران فحم الكوك في سيليزيا (جنوب بولونيا) .

واعتبر صندوق حماية البيئة ،في بيان نقلته وكالة الأنباء المحلية ،أن هذا الاستثمار هو “صديق للبيئة” وسيتم تنفيذه في موقع مصنع فحم رادلين (مصنع يقوم بتوليف فحم الكوك والغاز المصنّع من الفحم بواسطة عملية التقطير الجاف).

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع ، المتوقع إنجازه في الربع الأخير من عام 2021 ، بنحو 290 مليون زلوتي (حوالي 67.44 مليون يورو).

و أكد توماش بيدناريك ، رئيس صندوق حماية البيئة في كاتوفيتسي أن الأمر يتعلق أيضا بالحلول المتقدمة من الناحية التقنية الصديقة للبيئة ، والتي من المرجح أن تحسن صحة سكان مدينة رادلين (محافظة سيليزيا) من خلال تمكينهم من استنشاق هواء نقي نظيف .

وسيساعد إنشاء محطة الطاقة هذه إنتاج الكهرباء والحرارة المفيدة في عملية التوليد المشترك ، بطاقة تبلغ حوالي 28 ميجاوات وسعة حرارية تصل الى حوالي 37 ميجاوات ، وفقًا للمصدر نفسه.

اقرأ أيضا