أخبارإسبانيا .. تراجع تلوث الهواء في المدن الكبرى إلى أدنى مستوى

أخبار

20 مارس

إسبانيا .. تراجع تلوث الهواء في المدن الكبرى إلى أدنى مستوى

مدريد – أكدت بيانات منظمة ( غرينبيس ) غير الحكومية أن تلوث الهواء في المدن الإسبانية الكبرى تراجع إلى أدنى مستوى له منذ أن تم وضع البلاد في حالة طوارئ قبل حوالي أسبوع من أجل التصدي لتفشي فيروس كورنا المستجد .

وقالت هذه المنظمة التي تهتم بقضايا البيئية في بيان نشرته وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن انخفاض وتراجع حركة السير على الطرق التي تشكل المصدر الرئيسي لانبعاثات الغازات الدفيئة في إسبانيا أدى إلى محاصرة والتقليص الكبير لتلوث الهواء في الأيام الأخيرة بسبب حالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها جراء انتشار وباء كورونا المستجد .

وحسب نفس المصدر فإن الانخفاض بنسبة حوالي 60 في المائة في حركة السير على الطرقات بكل من مدريد وبرشلونة خلال الأيام الأولى من اعتماد حالة الطوارئ جعل معدل ثاني أوكسيد النيتروجين لا يتجاوز هذا الأسبوع نسبة 40 في المائة من الحد الأقصى الذي وضعته منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوربي بشأن جودة الهواء .

وقالت ( غرينبيس ) إن هذه الظروف الاستثنائية التي تسببت فيها الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد ” يمكن الاستفادة منها لتعلم كيفية تقليص عدد الوفيات كل سنة بسبب سوء نوعية الهواء ” .

 

اقرأ أيضا