أخبارتعتزم بولونيا إنفاق نحو مليار يورو لتعزيز بنيات مصادر الطاقة المتجددة في البلاد

أخبار

économie
12 يونيو

تعتزم بولونيا إنفاق نحو مليار يورو لتعزيز بنيات مصادر الطاقة المتجددة في البلاد

بولونيا – قال رئيس المجموعة البولونية للطاقة ” بي جي إن إي جي” PGNiG جيرزي كفيتسينسكي Jerzy Kwieciński إن بولونيا تعتزم إنفاق ما يصل إلى 4 مليارات زلوتي (نحو مليار يورو) لتعزيز بنيات مصادر الطاقة المتجددة في البلاد .

وأوضح ،في تصريح الخميس، أن بولونيا تتوخى بلوغ سقف 900 ميجاوات MW ،موضحا أن بولونيا تعتزم تخصيص أموال كبيرة لبناء منشآت الطاقة المتجددة وبشكل سخي ،وفقا لتوجهات الاتحاد الأوروبي وقناعات حكومة بولونيا في المجالين الطاقي والبيئي .

وأشار الى أن الاهتمام بالطاقة المتجددة ،الطاقة الريحية والشمسية ، يواكبه توفير الوقود البديلة ،وبدء تطوير قدرات وإمكانات ما يعرف ب”الاقتصاد الأخضر ” ،مبرزا أن الاهتمام بمصادر الطاقة المتجددة يشكل الدعامة الأساسية للتنمية المستديمة التي لا يمكن دونها التوجه نحو المستقبل بأريحية.

وقال إن بولونيا تتطلع الى أن تصبح في العشر سنوات القادمة واحدة من أبرز منتجي الطاقة المتجددة على صعيد أوروبا ،خاصة وأنها تتوفر حاليا على إمكانات استثمارية كبيرة وخبرة مهمة تنضج من سنة لأخرى .

وأضاف جيرزي كفيتسينسكي أنه على مدى السنوات القليلة المقبلة ستتغير موارد الطاقة البولونية كليا وستتغير معالم الاقتصاد ،كما ستتقلص فاتورة شراء موارد الطاقة التقليدية ،كما ستقل التبعية الطاقية.

اقرأ أيضا