أخبارتقرير صحفي حول أسباب حرائق الغابات المنتشرة مؤخرا في تركيا يفيد بأن 455 حريق غابات اندلع بهذا البلد

أخبار

Inde
30 سبتمبر

تقرير صحفي حول أسباب حرائق الغابات المنتشرة مؤخرا في تركيا يفيد بأن 455 حريق غابات اندلع بهذا البلد

تركيا – أفاد تقرير صحفي حول أسباب حرائق الغابات المنتشرة مؤخرا في تركيا، بأن 455 حريق غابات اندلع بهذا البلد في القترة ما بين فاتح و23 شتنبر الجاري.

وتوصل صحفيان من جريدة “تي إر تي هبر” إلى أن الإهمال وعدم الاهتمام من الأسباب الرئيسية للحرائق التي تشهدها تركيا خلال كل عام، حيث تتحول مئات الهكتارات من الغابات سنويا إلى رماد.

وأكد الصحفيان على أن الحرائق التي تعرفها تركيا خلال فصل الصيف، لا تتلف الأشجار والنباتات فقط؛ بل تقضي حتى على الحيوانات التي تعيش في تلك المنطقة.

وأضافا أن تركيا منذ مطلع هذا العام وهي في “حالة حرب” مع حرائق الغابات، مسجلين أن الأرقام تبين بوضوح زيادة بنسبة 30 في المئة في حرائق الغابات مقارنة بالعام الماضي.

واستحضر التقرير بيانات للمديرية العامة التركية للغابات، التي سجلت أن شهر غشت الماضي كان أسوأ شهر من حيث الحرائق، حيث بلغ عدد الحرائق فيه 801 حريق، مقابل 523 حريق فقط في غشت من العام الماضي.

وأبرز أن جميع الإحصاءات التي أجريت منذ سنة 2010 إلى سنة 2019، تؤكد أن شهر غشت هو الشهر الذي يشهد أكبر عدد من الحرائق في كل سنة.

وأكد على أن شهر شتنبر هو الآخر تنتشر فيه حرائق الغابات بشكل كبير، موضحا أن الخبراء يرجعون ذلك إلى أن درجات حرارة الهواء ​​في شتنبر تكون أعلى من المتوسط بسبب تأثير الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضا