أخبارتنظيم حملة لتنظيف السواحل بالبحرين

أخبار

23 سبتمبر

تنظيم حملة لتنظيف السواحل بالبحرين

المنامة – نظمت ، أول أمس السبت ، بالبحرين حملة تنظيف السواحل على امتداد 12 ساحلا بمختلف المحافظات بالتزامن مع يوم التنظيف العالمي ، الذي يصادف 21 شتنبر من كل عام.

وقال رئيس جمعية (كلين أب بحرين) ، علي القصير ، في تصريح صحفي ، إن العشرات من الأهالي وطلاب المدارس والموظفين شاركوا في عملية التنظيف ، مضيفا بأن أعداد المشاركين هذه السنة تضاعف ، إذ تجاوز المتطوعون 143 متطوعا في مختلف السواحل البحرينية.

وأضاف أن هذه الحملة تهدف إلى نشر الوعي وثقافة المحافظة على البيئة ، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع ، وتشجيع وتأهيل الشباب في مختلف الفئات العمرية للقيام بالأعمال التطوعية ، وغرس حب المبادرة لدى أفراد المجتمع.

وأبرز القصير أن تنظيم هذه الحملة تأتي أيضا في إطار تنفيذ القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2019 بشأن خفض استخدام الأكياس وغيرها من المواد الاستهلاكية البلاستيكية بالمملكة.

يشار إلى أن السلطات البحرينية تتطلع إلى القضاء على المخلفات البلاستيكية بالبيئة ، وهو مادفعها إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تدوير المخلفات البلاستيكية من خلال توفير حاويات الفرز في عدد من الأماكن العامة والخاصة ، بهدف تقليل كمية المخلفات البلاستيكية المتجهة إلى مدافن المخلفات.

اقرأ أيضا