أخبارتنظيم مؤتمرالخليج ال12 للمياه ما بين 28 و30 مارس المقبل بالبحرين

أخبار

18 فبراير

تنظيم مؤتمرالخليج ال12 للمياه ما بين 28 و30 مارس المقبل بالبحرين

القاهرة – يبحث مؤتمر الخليج ال12 للمياه، الذي تنظمه جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية في البحرين ما بين 28 و30 مارس المقبل بالبحرين، نحو ستين ورقة علمية تتناول موضوع المياه بالمنطقة من مختلف جوانبه.

وقال رئيس اللجنة العلمية بالجمعية، وليد زباري، في تصريح صحفي، إن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي والتأثير على السياسات والقرارات المائية حول أهمية صياغة الاستراتيجيات المتكاملة للمياه لتحل محل الاستراتيجيات والخطط القطاعية الحالية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديد

أهم التحديات والفرص في مجال تحسين استدامة المياه، وتوفير ملتقى للنقاش العلمي المفتوح وتبادل الآراء والخبرات بين الباحثين والمتخصصين وصانعي السياسات والقرارات والقطاع الخاص حول الاستراتيجيات المتكاملة والاعتبارات التشريعية والاقتصادية والبيئية في عملية صياغتها.

وأشار إلى أنه ستتم دعوة أكثر من عشرة متحدثين رئيسيين بالمؤتمر من مجموعة مختارة من العلماء الخليجيين والعرب والعالميين لإلقاء أوراق علمية في محاور المؤتمر المختلفة، بالإضافة إلى أوراق الهيئات الإقليمية والدولية المعنية، موضحا أن المؤتمر سيتطرق للاستراتيجيات المتكاملة في دول المجلس من خلال التركيز على موضوعات تنمية واستدامة مصادر المياه المختلفة (المياه الجوفية والسطحية والمحلاة، والصرف الصحي).

       000000000000000000000.

 ليومه السبت 18 فبراير 2017: وفي ما يلي   أخبار بيئية من العالم العربي

دعا المؤتمر الإقليمي الثاني(«آسيا) لإدارة خدمات الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا، الذي اختتم أشغال دورته السابعة مؤخرا في أبوظبي، إلى تعاون إقليمي ودولي بشأن التنبؤات الجوية والتحذيرات من الأخطار البيئية مثل العواصف الرملية والترابية التي تؤثر في صحة الإنسان والاقتصاد في عدد من بلدان آسيا.

وطالب المؤتمر بزيادة وتحسين طرق مراقبة الطقس بجميع أنحاء الإقليم للتأكد من أن جميع البلدان يمكن أن تستفيد من تكنولوجيا الأقمار الصناعية المتطورة .

وبحثت الدورة، التي نظمت تحت إشراف ومشاركة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، كيفية زيادة القدرة على التكيف مع الطقس السيئ وتغير المناخ والمساهمة في التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة .

وتميزت الدورة بانتخاب عبد الله أحمد المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الإمارات بالإجماع رئيسا للاتحاد الإقليمي للسنوات الأربع المقبلة.

اقرأ أيضا