أخبارالطاقة المتجددة ستمكن النرويج من خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

أخبار

29 يونيو

الطاقة المتجددة ستمكن النرويج من خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

أوسلو – بإمكان النرويج خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 4 ملايين طن سنويا، أو ما يقرب من 8 في المئة من الإجمالي، من خلال توفير المزيد من الطاقة المتجددة للمنشآت الصناعية الرئيسية ومنصات النفط والغاز، وفق ما ذكرته وكالتان حكوميتان يوم الجمعة.

وعلى الرغم من أن النرويج منتج رئيسي للنفط، فقد وقعت أيضا على اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، التي التزمت في وقت سابق من هذا العام بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الوطنية إلى النصف بحلول عام 2030.

وفي منتصف عام 2020، يمكن أن يأتي نصف إجمالي إنتاج النفط والغاز في النرويج من المنصات التي تتلقى الطاقة المتجددة عن طريق البر، بدلا من مولدات الديزل أو الغاز الطبيعي.

وقالت وزيرة البترول والطاقة تينا برو في مؤتمر صحفي إن “هناك إمكانيات كبيرة لمزيد من الكهرباء في النرويج، ولكن هذا يعني أيضا أننا بحاجة إلى زيادة الاستثمار في إمدادات الطاقة النرويجية في الوقت المناسب”.

وتنتج النرويج 2 في المئة من نفط العالم وهي ثاني أكبر مورد للغاز الطبيعي في أوروبا. ومع ذلك، فإن التزاماتها بشأن غازات الدفيئة تغطي فقط الانبعاثات المحلية وليس تلك الخاصة بالوقود الأحفوري المستخرج من أراضيها ويستخدمه الآخرون.

اقرأ أيضا