أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

أخبار

19 يوليو

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بالمناطق الوسطى.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد ومشمسة بباقي المناطق، مع هبوب بعض الزوابع الرملية بالجنوب وبالجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية شمالية بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 30 و36 درجة بالجنوب الشرقي وبالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و27 درجة بتادلة والرحامنة والشياظمة والسفوح الجنوبية وداخل منطقة سوس وبالواجهة المتوسطية، وما بين 18 و24 درجة بباقي المناطق.

وستترأجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 36 و41 درجة بالشياظمة وداخل منطقة سوس والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ووادي ملوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس و السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بعد الظهر بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وبالسواحل الأطلسية، وهائجا إلى قوي الهيجان بعد الظهر ما بين رأس غير وسيدي إفني.

اقرأ أيضا