أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

أخبار

03 يناير

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة لليوم الجمعة ، أن يكون الطقس باردا نسبيا خلال الليل و الصباح فوق المرتفعات و المنطقة الشرقية.

وستنتشر سحب منخفضة نسبيا كثيفة خلال الليل و الصباح بالواجهة المتوسطية ، و السواحل و السهول الشمالية و الوسطى ، مع تكون بعض الكتل الضبابية محليا ، مع مرور سحب من الأجواء العليا و المتوسطة ، أو سماء صافية بباقي المناطق ، فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الصحراوية للمملكة.

و ستهب الرياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية و ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى متقلبة الاتجاه عموما في باقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و 02 درجات بالمرتفعات و المنطقة الشرقية ، و ما بين 02 و 07 درجات بالجنوب الشرقي و السايس و هضاب الفوسفاط والماس و ما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية و السواحل و السهول الشمالية و الوسطى وسوس و شمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 12 و 15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات و ما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية ، و الجنوب الشرقي و الواجهة المتوسطية ، و السايس ، و بالسهول الشمالية ، و السواحل الشمالية ، و الوسطى ، و ما بين 18 و 23 درجة بالسهول الوسطی و سوس و شرق الأقاليم الجنوبية و ما بين 23 و 28 درجة بباقي المناطق الجنوبية.

أما البحر ، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، و هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز ، و قليل الهيجان إلى هائج بالساحل الأطلسي.

اقرأ أيضا