أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم السبت

أخبار

14 ديسمبر

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، بالنسبة لليوم السبت ، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل ، فوق سواحل المحيط الأطلسي حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بمجموع أرجاء المملكة ، أما الرياح فستكون ضعيفة إلى معتدلة ، وستهب من الجنوب وأحيانا من الشرق بأقاليمنا الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 01- و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ، وما بين 05 و10 درجات بالمنطقة الشرقية ، السايس ، السهول الداخلية ، هضاب الفوسفاط وولماس ، ومنطقة سوس ، الجنوب الشرقي ، وشرق أقاليمنا الجنوبية، وستكون ما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة، السواحل وغرب أقاليمنا الجنوبية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العليا ، فستتأرجح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات ومنطقة طنجة ، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الشمالية ، والسهول الواقعة غرب الأطلس ، المنطقة الشرقية ، الجنوب الشرقي ، هضاب الفوسفاط وولماس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطي ، وما بين 22 و27 درجة بالسهول الوسطى ، ومنطقة سوس ، وشمال أقاليمنا الجنوبية وجوار السواحل الجنوبية ، وستكون ما بين 27 و31 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

اقرأ أيضا